أخبار دوليّة

هل السبت عطلة رسمية في العراق؟ الامانه العامة لمجلس الوزراء توضح

هل السبت عطلة رسمية في العراق؟ سؤال يتم تداوله من قبل الكثير من المواطنين في العراق، حيث تتمثير العراق بكثرة العطل الرسميه، وتشمل العطل الرسمية التي يتم الاحتفال بها عدة مناسبات دينية ووطنية، بالإضافة إلى العطل الرسمية التي تُعلن عنها الحكومة، ويجري إعلان العطل الرسمية والعطل المحلية عادةً مسبقًا من قبل الحكومة المحلية أو الجهات ذات الصلة، ويتم نشرها في وسائل الإعلام الرسمية لتوعية المواطنين بالتواريخ والمناسبات التي ستكون فيها العطل، فدعونا نتعرف الان خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز هل السبت عطلة رسمية في العراق، وجدول العطل الرسميه للعام الجاري.

السبت عطلة رسمية في العراق

تُعتبر العطل في العراق فرصة للمواطنين للاحتفال بالمناسبات والتواصل مع العائلة والأصدقاء، كما تمثل فترة للراحة والاسترخاء من الحياة اليومية والعمل، ولم يتم الاعلان من قبل اي مصادر رسميه عن وجود عطلة رسميه يوم السبت في العراق، ويوم السبت سيكون دوام عادي لكافة المواطنين، وفي حالة وجود عطلة رسميه يتم الاعلان عنها من قبل مجلس الامانه العامة في العراق.

اهم العطل الرسميه في العراق

  • عيد الفطر المبارك والذي يوافق يوم 10 أبريل 2024: يعتبر عيد الفطر المبارك أحد أهم العطل في العراق، ويحتفل به بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، حيث يكون لهذا العيد أجواء احتفالية وفرحة في جميع أنحاء البلاد.
  • عيد الأضحى المبارك والذي يوافق يوم16 يونيو 2024: يأتي عيد الأضحى المبارك بعد انتهاء مناسك الحج، وهو مناسبة مهمة يحتفل بها المسلمون بالتضحية والعطاء.
  • عيد النوروز والذي يوافق 21 مارس 2024: يحتفل بهذا العيد في بعض المناطق العراقية، وهو عيد رأس السنة الزرادشتي ويأتي في فصل الربيع.
  • العيد الوطني للجمهورية العراقية والذي يوافق 3 أكتوبر 2024: يوم عطلة رسمية يحتفل فيه بتأسيس الجمهورية العراقية.