أقوى دعاء ليلة النصف من شعبان 1445 وموعد الليلة المُباركة “ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا”
دعاء ليلة النصف من شعبان

يبحث الكثير من المسلمين في هذه الفترة عن دعاء ليلة النصف من شعبان 1445 حيث يعتبر هذا اليوم من الايام المباركة مثل يوم الجمعة ويوم عرفة وشهر رمضان والإسراء والمعراج وليلة القدر وليالي ذي الحجة، حيث تعتبر ليلة النصف من شهر شعبان هي فرصة عظيمة للمسلم في أن يتقرب إلى الله عز وجل بالتوبة والعمل الصالح، ويعتبر الدعاء من أفضل العبادات في هذه الليلة المباركة لذلك بدأ الكثير من المسلمين في البحث عن دعاء ليلة النصف من شعبان ليكون دعاء مُستجاب، ومتى موعد هذه الليلة وهو ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

دعاء ليلة النصف من شعبان

تعتبر  ليلة النصف من شعبان هي ليلة مٌباركة تُرفع فيها الأعمال إلى الله تعالى حيث يقال إن الدعاء يستجاب في خمس ليالٍ: في ليلة الجمعة، وليلة الأضحى، وليلة الفطر، وأول ليلة من رجب، وليلة النصف من شعبان، كما يعتبر الدعاء من أفضل الطاعات التي يمكن التقرب بها للمولى عز وجل بالإضافة إلى الصلاة وقراءة القرآن الكريم لذلك إليكم أفضل الأدعية في ليلة النصف من شعبان:

  • اللهم استر عيوبنا، واغفر ذنوبنا، وطهر ذنوبنا واشرح صدورنا، واشفِ مرضانا، وارحم موتانا.
  • اللهم اغفر لنا ذنوبنا واسرافنا في أمرنا، اللهم تغمدنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وثبِت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين.
  • اللهم أحينا حياة السعداء وأمتنا ممات الشهداء، واحشرنا في زمرة الأنبياء والأصفياء إنك أنت الغفور الرحيم.

موعد ليلة النصف من شعبان

يتساءل الكثير عن ما هو موعد ليلة النصف من شعبان حيث تأتي ليلة النصف من شعبان بداية من مغرب يوم السبت الموافق 24 فبراير 2024، وحتى فجر يوم الأحد الموافق 25 فبراير 2024 اي غدًا.

دعاء لمن احب في ليله النصف من شعبان

اللهم إني استودعتك قلبا أحبه استودعتك إياه في نهاره وليله في نومه وصحوته استودعته الله من كل شيء يضره.

دعاء للمتوفي في شعبان

  • اللهم بتجليك الأعظم في ليلة النصف من شعبان حرم جسده على النار، وأدخله فردوسك الأعلى بأجر الصابرين على الابتلاء في هذه الدنيا، واكتبه من النبيين والشهداء والصديقين.
  • اللهم يا عالي المكان، ويا مستجيب الدعاء، يا من تعلم حاله ومكانه وتراه ولا أراه، ارحم أبي في ليلة النصف من شعبان. وأدخله جنات النعيم دون حساب ولا سابق عذاب.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام