إسلاميات

“ليله البراءة” فضل صيام النصف من شعبان2024/1445 وافضل الاعمال المستحبة في هذه الليله

ازدادت معدلات عمليات البحث من قبل العديد من المسلمين اليوم عن فضل صيام النصف  من شعبان 2024/1445، حيث ان هذا الامر مهم للغاية بالنسبة لكافة المسلمين حيث ان ليله النصف من شعبان هي ليلة البراءة التي يغفر الله عز وجل بها الذنوب جميعاً،وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخباري بلد نيوزسوف نتعرف على فضل صيام النصف من شعبان واهم الاعمالي التي يجب علينا الاكثار منها تابع معنا هذا المقال.

فضل صيام النصف من شعبان

ومن خلال عمليات البحث المتزايدة والمستمرة اليوم عن فضل صيام النصف من شعبان، حيث ان قد ذكر فضل ليلة النصف من شعبان في السنة النبوية، فعن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال: سعمت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يقول : « إِذَا كَانَتْ لَيْلَةُ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ، فَقُومُوا لَيْلَهَا وَصُومُوا نَهَارَهَا، فَإِنَّ اللهَ يَنْزِلُ فِيهَا لِغُرُوبِ الشَّمْسِ إِلَى سَمَاءِ الدُّنْيَا، فَيَقُولُ: أَلَا مِنْ مُسْتَغْفِرٍ لِي فَأَغْفِرَ لَهُ؟ أَلَا مُسْتَرْزِقٌ فَأَرْزُقَهُ؟ أَلَا مُبْتَلًى فَأُعَافِيَهُ؟ أَلَا كَذَا؟ أَلَا كَذَا؟ حَتَّى يَطْلُعَ الْفَجْرُ».

افضل الاعمال في النصف من شعبان

وبالنسبة لافضا الاعمال التي يجب علينا اتباعها في ليلة النصف من شعبان فيهى قد جاءت كما يلي:

  • الاكثار من التسبيح والاستغفار والتوبة إلى الله.
  • الاكثار من التضرع إلى الله من خلال ترديد الأدعية المستحبة.
  • والاكثار من اعمال الخيروالتصدق على الفقراء والمساكين من أجل تطهير النفوس.

دعاء النصف من شعبان 1445هـ

حيث ان قد جاءت الادعيه على النحو التالي:

  • اللهم يا ذا المن ولا يمن عليه، يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الطول والإنعام.
  • اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد، وافتح لنا بابًا في الجنّةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.
  • اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • لا إله إلا أنت ظهر اللاجئين، وجار المستجيرين، وأمان الخائفين.