إسلاميات

“اللهم بلغنا رمضان” العد التنازلي لشهر رمضان 2024/1445 وافضل الادعية لاستقبال

مع قدوم شهر رمضان المبارك فقد اقبل الكثيرمن المسلمسن في جميع ارجاء الوطن العربي،حيث ان قد  العد التنازلي لهذا الشهر رمضان حيث انه من اعظم وافضل شهور السنه للعديد من المسلمين عن معرفة العد التنازلي لشهر رمضان المبارك 2024، وفقاً لحسابات المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، ودار الإفتاء المصرية،بداية شهر رمضان 2024 سوف تكون في شهر مارس من العام القادم ، وفي هذا المقال عبر موقعنا الاخبار بلد تنيوز سوف نتعرف على موعد شهر رمضان القادم تابع معنا.

العد التنازلي لشهر رمضان

وبالنسبة للعد التنازلي لشهر رمضان هذا العام 1445/2024، فمن الجدير بالذكر ان  دار الإفتاء المصرية قد قامت بتحديد موعد شهر رمضان 2024 ، بأن بداية شهر رمضان 2024 ستكون في شهر مارس المقبل، وسوف يكون بداية شهر رمضان 2024 يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024، طبقاً لحسابات المعهد القومي والموعد الذي المقرر عنها، ولم يتبقي عن هذا الشهر الكريم سوى ايام قليلة متبقية 15 يوم فقط.

افضل الادعية استقبال شهر رمضان1445 هـ

حيث ان قد جاءت الادعيه على النحو التالي:

  • اللهم اهل علينا شهر رمضان المبارك باليمن والامن والخير والبرركلت اللهم ارزقنا تلاوتة وصيامة وقيامة.
  • اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل».
  • اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق، والأعمال والأهواء، اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ودعاء لا يسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع، أعوذ بك من هؤلاء الأربع، اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجأة نقمتك، وجميع سخطك، اللهم إني أسألك علمًا نافعًا ورزقًا طيبًا.
  • «اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوّتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيبًا، وإلى كل خيرٍ سبيلًا، برحمتك يا أرحم الراحمين».
  • «يارب اجْعَلْ سَعْيي فيهِ مَشكورا، وَذَنبي فيهِ مَغفُورا، وَعَمَلي فيهِ مَقبُولًا، وعيبي فيهِ مَستورًا يا أسمَعَ السّامعينَ».
  • «اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا وليّ المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبدوإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك.

ومن الجدير بالذكر ان موعد شهر رمضان المبارك هذا العام قد جاء يوم 11 مارس 2024 ويكون شهر كامل ولن يفصلنا عن هذا الشهر سوي ايام قليلة وهى 15 يوم فقط.