مشكلة رأس الحكمة.. كل ما تريد معرفته عن أكبر صفقة استثمار أجنبي في تاريخ مصر
مشكلة رأس الحكمة

من خلال الساعات الماضية كثرت الاسئلة حول معرفة مشكلة رأس الحكمة، حيث كشف رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، عن التفاصيل المالية لاتفاقية مشروع رأس الحكمة التي وقعتها القاهرة وأبوظبي، الجمعة، مشيراً إلى أن 35 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية المباشرة ستتدفق على الحكومة المصرية خلال شهرين التفاصيل المتعلقة باستلام القاهرة لهذا المبلغ والفوائد والفوائد المتوقعة من المشروع، ومن خلال موقعنا الاخباري المتنوع سوف نعرض لكم كافة التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع تابعوا معنا.

مشكلة رأس الحكمة

شغلت مدينة رأس الحكمة المصرية الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي عقب “اتهامات” بشأن بيع المدينة، وهو ما نفته القاهرة سريعا، لكنها أعلنت في الوقت نفسه عن خطط لتطوير المدينة بالتعاون مع منظمات دولية كما أكدت الحكومة عزمها على القيام بذلك كما أنها تنطوي على إمكانية التمويل وتمتد هذه المنطقة الساحلية من طريق الساحل الشمالي الغربي في منطقة الضبعة بطول 170 كيلومترًا إلى 220 كيلومترًا في مدينة مطروح المعروفة باسم “رأس الحكمة”، وتعد المنطقة الواعدة لمستقبل الاستثمار ورأس المال السياحي. في مصر. تدفق. ويقدر الاستثمار الأجنبي المباشر بعشرات المليارات من الدولارات.

مصير أهالي منطقة المشروع

وعن السكان المحليين الذين يعيشون في المنطقة التي سيتم بناء المشروع فيها، قال مدبولي: “إن الدولة المصرية ملتزمة بدفع كامل التعويضات نقداً ومالاً لسكان مطروح الذين يعيشون على هذه الأرض المخصصة للمشروع. ونؤكد أنه لن يكون هناك أي التباس في هذا الأمرونحن نبذل كل ما في وسعنا لجعل من المؤكد أننا نحصي كل شخص على هذه الأرض، كل مبنى، كل قطعة أرض زراعية”، وقال رئيس الوزراء المصري إن حكومته ستعقد “اجتماعا لنقل الناس” جنوب الطريق الساحلي الدولي السريع “ليكونوا أقرب إلى مكان الحادث”. وسيستمر هذا المشروع إلى أن يرضي الله. وقال إن الدولة المصرية “بدأت بالجلوس معهم”.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام