اللهمَّ سخّر لي رزقي.. دعاء في ليلة النصف من شعبان لجلب الرزق ويفتح لك كل الأبواب المغلقة
دعاء في ليلة النصف من شعبان لجلب الرزق

تفصلنا ساعات قليلة على ليلة النصف من شعبان، حيث كانت قد أعلنت دار الإفتاء المصرية أنها تبدأ من مغرب اليوم السبت الموافق 24 فبراير 2024 وتنتهي فجر الأحد الموافق 25 فبراير، ويستحب أن نحييها بالصيام والقيام والدعاء لما لها من فضل عظيم، ويتساء العديد من الاشخاص الآن عن دعاء في ليلة النصف من شعبان لجلب الرزق، فقد قال رسولنا هذه ليلة النصف من شعبان، إن الله عز وجل يطلع على عباده في ليلة النصف من شعبان، فيغفر للمستغفرين، ويرحم المسترحمين، فالله تعالى يرفع الأعمال في هذا الشهر، ويغفر لجميع عباده في هذه الليلة ما عدا المشركين والمشاحنين،.

دعاء في ليلة النصف من شعبان لجلب الرزق

اعلنت دار الإفتاء المصرية أن الدعاء في ليلة النصف من شعبان مستحب، وأن تخصيص دعاء في ليلة النصف من شعبان لجلب الرزق لقراءته في هذه الليلة هو أمر لا مانع منه، حيث أن الثناء على الله والتوجه إليه بالدعاء هو أمر مرغوب وله فضل كبير، وتعتبر ليلة النصف من شعبان من الليالي المباركة التي يستحب عبادة الله فيها والتوجه إليه بالدعاء.

دعاء النصف من شعبان مفاتيح الجنان

وفيما يلي دعاء في ليلة النصف من شعبان لجلب الرزق، تقبل الله منا ومنكم..

  • اللهم اقذف في قلبي خشيتك، و اقذف في قلبي رجائك، واجلني شاكرًا لقضائك ولا تحوجني لأحد من خلقك.
  • اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أنت ترحمني، وأسألك بكرمك أن ترزقني، اللهم إني أسألك التقى والغنى والعفاف والرضا.
  • اللهم اغفر لي ذنوبًا لا يعلمها إلا أنت، واقضِ حوائج لا يعلمها إلا أنت.
  • اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير، اللهم اعزني بعزك وأكرمني بكرمك، و ارزقني برزقك إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم أنت أكرم الأكرمين، وأنت رب المستضعفين، اللهم لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا.
  • اللهم أنت أعلم بنفوسنا من أنفسنا، اللهم لا تحملنا مالا طاقة لنا به واعفو عنا واغفر لنا وتولَ أمرنا.
  • اللهم يا خير من سئل ونعم نعم من أجاب، اللهم يسر لي رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه وارزقني شكر نعمتك.
  • اللهم يا ذا المن والإجلال، يا ذا الجلال والإكرام، يا أكرم الأكرمين، وخير المستجيبين اللهم، اغفر ذنبي وارزقني مالًا حلالًا طبيًا، وارزقني علمًا نافعًا، وارزقني عملًا طيبًا.
  • اللهم سخر لي الأرض ومن عليها، واعصمني من الحرام ومن شغل الهم ومن الذل لخلقك.
  • اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء بيدك الخير ترزق من تشاء أنت ترحم وتغفر وتمنع من تشاء إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم يا الله يا حي يا قيوم يا واحد يا أحد يا فرد يا صمد يا ذا الإجلال والإكرام، اللهم ارزقني رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه، وارزقني الرضا والشكر على نعمك.

 متى صيام نصف شعبان 2024؟

يجوز صيام النصف من شعبان 1445، نظرًا لأنه من الأيام البيض الثلاثة التي ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصومها وهي أيام 13 و14 و15 من كل شهر هجري، حيث صيام الأيام البيض هى سُنة عن النبي صلى الله عليه وسلم، فكان يصوم 3 أيام من كل شهر هجري، وهي: 13،14،15 من كل شهر هجري، وروي عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: “أوصاني خليلي صلى الله عليه وسلم بثلاث: صيام ثلاثة أيام من كل شهر، وركعتي الضحى، وأن أوتر قبل أن أنام”.

دعاء الرزق الحلال

يا كريم، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مُطَّلِعَاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأُنسَاً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقرّ به أعيننا، وتُغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون، يا كريم يا رحيم.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام