إسلاميات

عاجل.. موعد شهر رمضان 2024 في مصر وكافة الدول العربية وفضل صيام الشهر المبارك

ارتفعت عمليات البحث الاخيرة من قبل المسلمين في مصر وجميع الدول العربية لمعرفة موعد شهر رمضان 2024، ويعتبر شهر رمضان من الاشهر الكريمة التي ينتظرها جميع المسلمين بفارغ الصبر من اجل التقرب الي الله والتفرغ للعبادة، هذا وقد اعلن الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية عن موعد غرة شهر رمضان في مصر وذلك وفقاً للحسابات الفلكية، حيث سيحل علينا شهر رمضان المبارك منتصف شهر مارس القادم وذلك طبقا لرؤية البحوث الفلكية، ومن خلال موقع بلد نيوز سنتعرف علي موعد شهر رمضان 2024 في مصر وفضل صيام شهر رمضان مع الادعية المستجابة في هذا الشهر الكريم.

موعد شهر رمضان 2024

يبحث الكثير من المسلمين عن موعد شهر رمضان 2024، كما اعلن الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية عن موعد غرة شهر رمضان وذلك بعد حدوث الاقتران وذلك في تمام الساعة 11 صباحا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الأحد 29 من شعبان 1445هـ، وسيكون يوم الاحد الموافق 10 مارس 2024 وهو يوم استطلاع رؤية هلال شهر رمضان المبارك، وعليه فان شهر رمضان سيكون يوم الاثنين الموافق 11 مارس القادم.

متي ينتهي شهر رمضان 2024؟

من المنتظر ان يكون اول ايام شهر رمضان يوم الاثنين الموافق 11 مارس القادم، ويبدء شهر رمضان المبارك بعد غروب شمس آخر أيام شهر شعبان، والذي يوافق يوم الأحد 10 مارس 2024، وفي حالة ثبوت رؤية الهلال يكون اليوم التالي هو أول يوم رمضان، أما عن آخر يوم من شهر رمضان سيوافق 9 من أبريل 2024، ومن المنتظر ان يكون اول يام عيد الفطر يوم الأربعاء 10 أبريل 2024.

فضل صيام شهر رمضان

كما يعتبر شهر رمضان من أعظم الفروض والطاعات التي يتقرب بها المسلم إلى ربه، بما فضله الله تعالى به، والذي سيكون بين سائر العبادات بأنَّه له سبحانه، فيما رواه الشيخان عن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله.

هذا وقد اوضحت دار الافتاء المصرية بان الطفل الذي يبلغ عشر سنوات و في الأطفال الأصحاء لا بأس من أن يصوم الطفل أياما كاملة قدراستطاعته، ولكن من خلال يتناول وجبة السحور وأن لا يؤثر الصوم عليه سلبيا.

عدد ايام ىشهر مضان

أوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية عن عدد ايام شهر رمضان وستكون 30 يوما وفقا للحسابات الفلكية، وذلك من اجل التفرغ الصيام أو لأداء عمرة في ايام الشهر الكريم طمعا في غفران الذنوب.