ردد الآن دعاء ليلة النصف من شعبان 2024 وأفضل الأدعية المستحبة فى تلك الليلة
دعاء ليلة النصف من شعبان

يعتبر شهر شعبان من اشهر الحرم الهامة في حياه المسلمين ويرغب الكثير بمعرفة دعاء ليلة النصف من شعبان، كما يمكن للمسلم الاطلاع عليها بدون الحاجة لحفظها فان في هذه الليله اتفق العلماء لتحويل القبله من من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام، فهي كانت رغبة النبي صلى الله عليه وسلم، وكان دائما ينظر إلى السماء وقلبه مشتاق إلى استجابة رب العالمين إلى تحويل القبلة، فكان قلب النبي معلق بمكة المكرمة، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين افضل الادعية.

دعاء ليلة النصف من شعبان

وننشر لكم دعاء ليلة النصف من شعبان، اضاف الشيخ محمد ابو بكر وهو يعتبر من علماء وزارة الأوقاف فقد اضاف بانه على المسلم إن على المسلم إلا يضيع هذه الليلة فإنها تلك الليلة التي ترفع فيها الأعمال، يستجيب الله دعاء المسلم، فإن ضياع هذه الليلة فإنك خبت وخسرت، فهي لها خصوصية، ومن المستحب صيام هذه الليله .

أدعية دعاء ليلة النصف من شعبان

  1. اللهم يا صاحب الجلال والكرامة، نسألك العفو والغفران لذنوبنا السابقة والمتأخرة، يا أرحم الراحمين.
  2. اللهم ابعد الحزن عن قلبي واستبدله بالسرور، فقد تعب قلبي من الكثير من المتاعب وضيق الحياة.
  3. اللهم اجعل الرحمة تنتشر في القلوب واجعل العلاقات العائلية تجمع بين المسلمين يا أكرم الأكرمين.
  4. أُسأل الله أن يحقق الفرج في هذه الليلة ويذهب المرض ويعود الغائب وينجح المجتهد، ولله الحمد رب العالمين.

أجمل أدعية في ليلة النصف من شعبان 1445

  • اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ ترَد، وافتح لنا بابًا في الجنّةِ لا‌ يسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.
  • اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام