إسلاميات

اعرف متى يبدأ شهر رمضان 2024 في مصر وكافة الدول العربية

يبحث الكثير من المسلمين في جميع الدول العربية حول معرفة متى يبدأ شهر رمضان 2024، حيث يعد شهر رمضان من الاشهر التي ينتظرها جميع المسلمين من أجل التقرب الى الله والتفرغ للعبادة، كما اعلن الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية عن موعد شهر رمضان في مصر ، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كل التفاصيل الخاصة بالموضوع.

متى يبدأ شهر رمضان 2024

سيحل علينا شهر رمضان المبارك منتصف شهر مارس القادم وذلك طبقا لرؤية البحوث الفلكية، كما اعلن الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية عن موعد شهر رمضان في مصر، وذلك بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 11 صباحا بتوقيت القاهرة يوم الأحد 29 من شعبان 1445هـ، وسيكون يوم الاحد الموافق 10 مارس 2024 وهو يوم استطلاع رؤية هلال شهر رمضان المبارك، وذلك فان شهر رمضان سيكون يوم الاثنين الموافق 11 مارس القادم.

متي ينتهي شهر رمضان 2024؟

من المتوقع ان يكون اول ايام شهر رمضان يوم الاثنين الموافق 11 مارس القادم، وسوف يبدء شهر رمضان المبارك بعد غروب شمس آخر أيام شهر شعبان، والذي يوافق يوم الأحد 10 مارس 2024، وفي حالة ثبوت رؤية الهلال يكون اليوم التالي هو أول يوم رمضان، أما عن آخر يوم من شهر رمضان سيوافق 9 من أبريل 2024، ومن المنتظر ان يكون اول يام عيد الفطر يوم الأربعاء 10 أبريل 2024.

ادعية لشهر رمضان المبارك

اليكم الان من خلال موقعنا الاخباري بلد نيوز ادعية شهر رمضان والتي جاءت على النحو التالي:

  • اللهم اغفر لي والدي وللمسلمين أجمعين اللهم بلغني رمضان وأعني على صيامه وأحفظ لي والدي واحبتي اللهم اني اسألك حسن الخاتمه.
  • اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين اللهم بلغنا برضاك يا ارحم الراحمين وعشر العتق من النيران.

موعد عيد الفطر المبارك 2024

وفقًا للحسابات الفلكية التي أجراها المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، يكون أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل، وتكون صلاة العيد في تمام 5:59 صباحًا.