ردده الآن.. دعاء بعد قراءة سورة يس ليلة النصف من شعبان حتى مطلع فجرها
دعاء بعد قراءة سورة يس ليلة النصف من شعبان

مع آذان مغرب ليلة النص فمن شعبان 1445 يبحث المسلمين حاليًا عن دعاء بعد قراءة سورة يس ليلة النصف من شعبان، حيث كان قد أشار أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية أنه من المستحب قراءة سورة “يس” ثلاث مرات فيها، مرة بنية طول العمر والتوفيق للطاعة، ومرة بنية الوقاية من الآفات والعاهات والبلايا، ومرة بنية الغنى بالله، حيث إن في ليلة النصف من شعبان تكفر ذنوب السنة، وهي من الليالي الخمس التي لا يرد فيهن الدعاء وهم: ليلة الجمعة، وأول ليلة من رجب، وليلة النصف من شعبان، وليلتا العيدين.

دعاء بعد قراءة سورة يس ليلة النصف من شعبان

من المستحب في ليلة النصف من شعبان ان تقرأ أولا بعد صلاة المغرب سورة يس ثلاث مرات؛ المرة الأولى تُقرأ بنية طول العمر؛ والمرة الثانية تقرأ  بنية دفع البلاء؛ والمرة الثالثة تُقرأ بنية الإستغناء عن الناس، وكل ماتقرأ السورة مرة تقرأ بعدها الدعاء التالي..

 بسم الله الرحمن الرحيم اللهم ياذا المن ولا يمن عليه ياذا الجلال والإكرام ياذا الطول والإنعام لا إله إلا أنت ظهر اللاجئين وجار المستجيرين وأمان الخائفين اللهم إن كنت كتبتني عندك في أم الكتاب شقيآ أو محرومآ أو مطرودآ أو مقترآ في الرزق فأمح اللهم بفضلك شقاوتي وحرماني وطردي وإقتار رزقي وأثبتني سعيدآ مرزوقآ موفقآ للخيرات فإنك قلت وقولك الحق في كتابك المنزل على لسان نبيك المرسل صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

دعاء النصف من شعبان مفاتيح الجنان

  • اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ تُرَد، وافتح لنا بابًا في الجنّةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.
  • اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام