إسلاميات

متى منتصف شعبان 2024 وما هو دعاء ليلة النصف من شعبان لنفسي؟

يهتم الكثير من المسلمين إلى التعرف على متى منتصف شعبان 2024، حيث ان اليوم السبت يوافق 14 من شهر شعبان المبارك، ويهتم الكثير من المواطنيبن في التعرف على كل ما يخص ليلة النصف من شعبان، حيث انها تعتبر من أهم الليالي في هذا الشهر المبارك، ومن خلال هذا التقرير سوف نقدم لكم موعد ليلة النصف من شعبان وأفضل الأدعية المستحب ترديدها بها، والأعمال المستحبة.

متى منتصف شعبان 2024

يتسائل الكثير من المواطنين في التعرف على متى منتصف شعبان 2024، وتجدر الإشارة غلى ان هذه الليلة تبدأ من مغرب اليوم السبت والموافق يوم 24 من فبراير 2024 ميلادي، والموافق أيضا يوم 14 من شهر شعبان 1445 هجري، ومن المفترض أن تنتهي مع بداية فجر يوم الأحد الموافق 25 من فبراير 2024 ميلادي، والموافق أيضا يوم 15 من شهر شعبان 1445 هجري، وبذلك يمكن للمسلمين قيام الليل من اليوم والصلاة وإخراج الصدقات بالإضافة غلى الصوم، وهذه تكون أعمال مستحبية في ليلة النصف من شعبان، كما أنه من المستحب الدعاء والإكثار منه، وتلاوة القرآن، وبالتحديد قراءة سورة يس، ومن هنا سنتعرف على الأدعية المستحبة.

دعاء ليلة النصف من شعبان لنفسي

  • إِلَهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ. وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ.
  • اللهمَّ بحق هذه الليلة المباركة لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا حاجةً فيها رضاك ولنا فيها صلاحًا إلا قضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم المبارك دعوةً لا‌ تُرَد، وافتح لنا بابًا يا ربنا في الجنّةِ لا‌ يُسَد، واحشرنا في زمرةِ النبي المصطفى صلى الله عليهِ وسلم. اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ.