رمضان 2024

“يا رب اجعلنا من المستورين” موعد رمضان ٢٠٢٤ في مصر وأجمل دعاء لاستقبال الشهر الكريم

بدأ الكثير من المواطنين المسلمين بالتحضير لقدوم شهر رمضان في كل المدن والمناطق بالمحافظات المصري، باعتباره من أهم الشهور العربية التي تأتي بعد شهر شعبان بشكل مباشر التي يتقرب بها العبد إلى ربه من خلال الصلاة والصوم والعبادة طوال الشهر، ومن أجل هذا يرغب الكثير من المواطنين في التعرف على موعد رمضان ٢٠٢٤.

موعد رمضان ٢٠٢٤

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن متى موعد رمضان ٢٠٢٤، فقد تم الإعلان على أنه من المقرر وفق بيان المعهد القومي للبحوث الفلكية بأن يكون موعد شهر رمضان في يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024، والذي من المقرر أن تكون عدته 30 يوماً في كل المحافظات المصرية لينتهي في يوم 9 أبريل 2024.

دعاء استقبال شهر رمضان

ومن الجدير بالذكر ان يكون دعاء استقبال شهر رمضان على النحو التالي:

  • اللهم ارزقني مع دخول شهر رمضان المبارك جمال ليلة القدر وقبول أعمالي الطيبة والثواب الجميل على كل شيء.
  • اللهم اجعلني في هذا الشهر من أحب الناس إليك واجعله سبب في قربي منك الدائم.
  • اللهم اجعلني من المتمسكين بدينهم والمدافعين عنه في كل وقت يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم اجعلنا ممن كتبت لهم قبول أعمالهم في هذا الشهر المبارك وممن كتبت لهم عتق رقابهم من النار.
  • يا رب اجعلنا من المستورين في كل وقت وحين وارزقنا الرحمة والمغفرة والسعادة اللهم آمين.
  • اللهم مع دخول شهر رمضان المبارك أسألك أن تكتب لي الخير والرضا والسعادة وراحة البال، وأن تكتب لي قبول العمل الطيب وألا تحرمني لذة الجزاء الحسن في الآخرة.
  • اللهمَّ ارزقنا أمنًا وإيمانًا، وهداية وإحسانًا، وبصيرة ويقينًا، واجتهادًا وإتقانًا، وافتح لنا خزائن رحمتك وفضلك، اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.

موعد رؤية هلال شهر رمضان

ومن الجدير بالذكر انه من المقرر أن يتم العمل على رؤية هلال شهر رمضان من خلال دار الافتاء المصرية في يوم السبت الموافق 9 مارس 2024، والموافق 29 شعبان 1445.