إسلاميات

“ليلة غفر الذنوب”موعد ليلة النصف من شعبان 2024 والادعية المستجابة لهذة الليلة

ارتفع البحث خلال الايام والساعات الماضية حول معرفة  موعد ليلة النصف من شعبان 2024، حيث ان صلاة ليلة النصف من شعبان من أهم ما يجب تكراره في هذه الليل لأن السماء ستضاء بنور خاص، والقلب النقي سيعكس ذلك النور، مما يجعلها ليلة فريدة من نوعها وعلينا أن نحسن استغلال هذه الليلة، فهي مزيج من الرحمة والمغفرة، ونسعى للتقرب إلى الله بإخلاص واحترام. وبكل جهودنا ستكون ليلة تستجاب فيها صلواتنا وتتغير فيها مصائرنا.

موعد ليلة النصف من شعبان 2024

وبعد معرفة موعد صيام النصف من شعبان 2024، توسعت الأبحاث حيث أعلنت الفتاوى المصرية وحل هذا الخلاف في النصف من شعبان 2024، بنص على أن الصوم صوم ويبدأ اليوم الرابع عشر من شعبان، أو ليلة النصف من شعبان، فجر يوم السبت شعبان 1445، الموافق 24 فبراير 2024م، وينتهي فجر يوم الأحد وذلك يوافق 15 فبراير 1445م، الموافق 25 فبراير 2024م، وينتهي فجر الأحد وهذا يوافق 15 فبراير 1445م، الموافق 25 فبراير 2024م. الاثنين 26 فبراير 2024.

ادعية ليلة النصف من شعبان 2024

  • الللهم يا ذا الفضل العظيم، ارحمنا برحمتك وامحي لنا ذنوبنا، وارزقنا توبة نصوحة وقلوبًا خاشعة في هذه الليلة المباركة.
  • يارب اغفر لنا ذنوبنا التي اقترفناها بقصد منا أو بدون قصد، اللهم إنا نطمع في رحمتك وعفوك أن تنير دروبنا وارزقنا صالح الأعمال.
  • اللهم يا رب العالمين، اجعلنا من الذين يستغفرونك في هذه الليلة، وتقبل توبتنا، وألهمنا الاستمرار في الطاعة وترك المعاصي.
  • اللهم اجعل هذه الليلة من ليالي مغفرتك ورحمتك، وارفع عنا البلاء والبأس، واحفظ جميع المسلمين من كل سوء.
  • اللهم اجعل في قلوبنا إيمانًا يزيد في ليلة النصف من شعبان، واجعلنا من الذين يستغفرون ويتوبون، وتقبل منا يا الله صالح الأعمال.
  • يارب في هذه الليلة التي لا تتكرر كثيرًا ولا ندري هل نشهدها مرة أخرى أم لا اغفر لنا جميع ذنوبنا وامنحنا قلوبنا خاشعة وأحسن ختامنا وأدخلنا جنتك بدون عذاب.
  • يارب نخاطب رحمتك وكرمك أن تجعل هذه الليلة فرصة لتحقيق الأماني، وارزقنا الخير حيثما كان وارضى عنا وتقبل دعائنا اللهم آمين.