إسلاميات

“ليله رفع الاعمال” فضل صيام النصف من شعبان 2024/1445 وافضل الادعية في هذا اليوم الفضيل

اليوم هو يوم النصف من شعبان 15 شعبان 1445 هـحيث ان قد اقبل العديد من المسلمين بالبحث والتساءول عن فضل صيام النصف من شعبان فمن الجدير بالذكر ان هذا اليوم هو يوم الغفران ورفع الاعمال وهذا اليوم من من اعظم الايام الذي وصنا رسولنا الكريم عليها وقال رسول الله علية وسلم عن فضل صيام النصف ايضا انه يحب انه يرفع عملى وانا صائم فصيام النصف من شعبان فهو سنة عن نبينا الشريف عليه افضل الصلاة واتم التسليم،وسف نتعرف على فضل صيام النصف من شعبان واهم الادعية في هذا اليوم عبر موقعنا الاخباري بلد نيوز تابع معنا.

فضل صيام النصف من شعبان

الجميع يبحث ويسأل اليوم عن  فضل صيام النصف من شعبان، فمن الجدير بالذكر ان قد ورد في  فضل صيام النصف من شعبان فهو يوم الغفران ورفع الاعمال وجاء ايضاً في السنة النبوية ، فعن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال: سعمت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : « إِذَا كَانَتْ لَيْلَةُ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ، فَقُومُوا لَيْلَهَا وَصُومُوا نَهَارَهَا، فَإِنَّ اللهَ يَنْزِلُ فِيهَا لِغُرُوبِ الشَّمْسِ إِلَى سَمَاءِ الدُّنْيَا، فَيَقُولُ: أَلَا مِنْ مُسْتَغْفِرٍ لِي فَأَغْفِرَ لَهُ؟ أَلَا مُسْتَرْزِقٌ فَأَرْزُقَهُ؟ أَلَا مُبْتَلًى فَأُعَافِيَهُ؟ أَلَا كَذَا؟ أَلَا كَذَا؟ حَتَّى يَطْلُعَ الْفَجْرُ».

افضل ادعية يوم النصف من شعبان1445هـ

وبالنسبة لافضل ادعية يوم النصف من شعبان1445هـ

  • اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا تُرَد، وافتح لنا بابًا ف فقد جاءت كما يلي:ي الجنّةِ لا يُسَد، واحشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.
  • اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

ومن الجدير بالذكر ان هذا الدعاء له فضل كبير ويجب ترديدة اليوم: اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق، والأعمال والأهواء، اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ودعاء لا يسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع، أعوذ بك من هؤلاء الأربع، اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجأة نقمتك، وجميع سخطك، اللهم إني أسألك علمًا نافعًا ورزقًا طيبًا.