فئات: منوعات

ننشُر امساكية رمضان 2024 وموعد شهر رمضان وفقاً لمعهد البحوث الفلكية

يرغب الكثير من المستهلكين والمواطنين بمعرفة امساكية رمضان 2024، قامت هيئة المساحة المصرية بتوضيح عن امساكية رمضان 2024 في القاهرة وفي بعض المحافظات حيث لم يتبقي الا 15 يوم لانطلاق ومن المنتظر بان يكون موعد ضهر رمضان في يوم 11 مارس 2024 وصوف يكون موعد اول الشهر باستطلاع الهلال من قبل دار الافتاء.

امساكية رمضان 2024

ننشر لكم امساكية رمضان 2024، وفي خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين موعد شهر رمضان وموعد أذان المغرب، فضلًا عن موعد السحور والإمساك طوال شهر رمضان المبارك، حيث من المتوقع أن يوافق أول أيام شهر رمضان 2024 يوم الاثنين 11 مارس المُقبل، فيما يوافق أول أيام عيد الفطر 2024 يوم الأربعاء 10 أبريل، وبحسب امساكية شهر رمضان 2024 الاسكندرية عدد ساعات الصيام في أول أيام شهر رمضان لنحو 13 ساعة و38 دقيقة.

موعد شهر رمضان 2024

وبالنسبة لموعد شهر رمضان وفق للبحوث الفلكية للمعهد القومي بان موعد شهر رمضان سيكون في يوم الاثنين 11 مارس يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024 فلكيا وأن أخر أيامه (30 رمضان) سيكون يوم الثلاثاء الموافق 9 ابريل 2024 وذلك وفقا لكافة الحسابات الفلكية التي تم إعدادها مسبقا.

استطلاع هلال شهر رمضان 1445

قامت دار الافتاء المصرية بتحديد موعد استطلاع هلال شهر رمضان ن يوم الأحد الموافق 10 مارس 2024 وهو يوم الرؤية وذلك من خلال 7 لجان استطلاع على مستوى الجمهورية مقرهم الرئيسي في مرصد حلوان والتي تضم اللجان الشرعية.

ادعية استقبال شهر رمضان 2024

  • اللهم أظلَّ شهر رمضان وحضر، فسلمه لي، وسلمني فيه، وتسلمه مني.
  • اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا.
  • اللهم بلغنا رمضان يا أكرم الأكرمين وأعنا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن.
  • اللهم اجعل صيامنا في رمضان صيام الصائمين، وقيامنا فيه قيام القائمين، ونبهني فيه على نومة الغافلين.
  • اللهم أهل علينا رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام وأجعل ليلة القدر من نصيبنا يامنان.
  • اللهم ارزقني صيامه وقيامه صبرًا واحتسابًا، وارزقني فيه الجدَّ والاجتهاد والقوة والنشاط، وأعذني فيه من السآمة والفترة والكسل والنعاس، ووفقني فيه لليلة القدر، واجعلها خيرًا لي من ألف شهر.
  • اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي فيه الحوائج والآمال، يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالمًا بما في صدور العالمين اللهم إني أسألك فيه يا أللهُ، الأحد الصمد، الذي لم يلِدْ ولم يولد، ولم يكن له كُفُوًا أحد، أن تغفرَ لي ذنوبي؛ إنك أنت الغفور الرحيم.