إسلاميات

“كم يوم باقي على شهر رمضان” أدعية رؤية هلال شهر رمضان مكتوبة.. أجمل ما يُقال في هذا اليوم

بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين المسلمين عن أدعية رؤية هلال شهر رمضان مكتوبة، والتي نوفرها لكم من خلال المقال التالي الخاص بنا، لانه يرغب العديد من المواطنين في العمل على ترديدها في خلال يوم النصف من شعبان لأنها تعتبر من اهم الأمور التي تقرب العبد إلى ربه من خلال العمل على ترديدها بكل سهولة في هذه الأيام.

أدعية رؤية هلال شهر رمضان

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن أدعية رؤية هلال شهر رمضان مكتوبة، فقد تم الإعلان على أنها من المقرر أن تأتي على النحو التالي:

  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى في رمضان بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضًا لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وأمن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.
  • اللّهُمَّ وَفِّقْنى في رمضان لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْنى فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِنى فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِنى فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لى الحَوائِجَ والآمالَ.
  • اللّهُمَّ اغْسِلْنى مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْنى مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبى بِتَقْوَى الْقُلُوبِ أسألُكَ اَللّهُمَّ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ لأَنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ، اجْعَلْنى رَبى مُحبًّا لأَوْليائِكَ مُعادِيًا لأَعدْائكَ مُسْتنًّا بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ.
  • اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي السِّتْرَ وَالْعَفَافَ، وَأَلْبِسْنِي لِبَاسَ الْقُنُوعِ وَ الْكَفَافِ، وَنَجِّنِي مِمَّا أَحْذَرُ وَأَخَافُ، بِعِصْمَتِكَ يَا عِصْمَةَ الْخَائِفِينَ”.
  • لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، اللهم إني أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم، والفوز بالجنة، والنجاة من النار، أسألك  ألا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين”.

موعد رؤية هلال شهر رمضان

كما نذكر لكم موعد رؤية هلال شهر رمضان المقرر من خلال دار الإفتاء المصرية ان يكون في يوم السبت الموافق 9 مارس 2024، الموافق 29 شعبان 1445، على أن يتم ذلك بعد آذان المغرب مباشرة، ونوه المعهد القومي للبحوث الفلكية على انه من المقرر أن يكون اليوم الاول لشهر رمضان في خلال يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024.