إسلاميات

“اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان” فضل شهر شعبان مفاتيح الجنان وافضل الادعيه في هذا الشهر الفضيل

يتساءل الكثير من قبل العديد عن فضل شهر شعبان مفاتيح الجنان، حيث ان شهر شعبان من افضل واشهر الشهور التي لها فضل كبير على المسلمين كافة ويسعى الكثير جاهداً في هذه الايام المباركة بالتقرب الي الله بالدعاء والابتهال والتقرب إلى الله عز وجل،وسوف نتعرف على فضل شهر شعبان مفاتيح الجنان عبر موقعنا الاخباري  بلد نيوز تابع معنا.

فضل شهر شعبان مفاتيح الجنان

يكثر المسلمين من العبادات والطاعات ويتضرعون إلى الله عز وجل بالدعاء ووالصلاه والصيام، حيث ان قد وجهنا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم الذي كان يتفانى في صيامه وعبادته في هذا الشهر،كما يعد ايضاً شهر شعبان فرصةً للمسلم لطلب الغفران والرزق والتوبة استعداداً لشهر رمضان المبارك فيسعى العديد لتهذيب انفسهم في هذه الايام،  والتقرب إلى الله بالطاعات والأعمال الخير والصلاه.

افضل ادعية شهر شعبان

وبالنسبة لافضل ادعية شهر شعبان الفضيل فقد جاءت على النحو التالي:

  • اللهم إنّي أسألك سؤالا خاضعا متذللا خاشعا، أن تسامحني وترحمني وتجعلني بقسمك راضيا قانعا وفي جميع الأحوال متواضعا، اللهم وأسألك سؤال من اشتدت فاقته، وأنزل بك عند الشدائد حاجته، وعظّم فيما عندك رغبته.
  • اللهم أعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وسائر قراباتنا من النار يا عزيز يا غفار، اللهم يا فارج الهم، يا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين لا يخفى عليك شيء من أمرنا، نسألك يا ربنا مسألة المساكين، ونبتهل إليك يا ربنا ابتهال الخاضع المذنب الذليل.
  • اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له كن فيكون، رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.
  • اللهمَّ إنَّ هذا هلالُ شهرٍ وقد وَرَدَ وأنْتَ أعلمُ بِما فيه مِنَ الإحسانِ فَاجعَلْهُ اللهُمَّ هِلالَ بَركاتٍ وسَعَاداتٍ كامِلَةِ الأمانِ والغُفرانِ وَالرِّضْوانِ وماحِيَةِ الأخطارِ في الأحيان والأزمانِ وَحامِيَةً من أذى.