“رمضان على وصول” متى رمضان 2024 العد التنازلي.. وما هي امساكية الشهر الكريم ومواقيت الإفطار والسحور
متى رمضان 2024 العد التنازلي

يهتم الكثير من الناس لمعرفة متى رمضان 2024 العد التنازلي له، حيث أنه يعتبر من أكثر الشهور التي ينتظرها الكثير من المواطنين، حيث أنه يقوم الأطفال والكبار بالاستعداد إلى قدوم شهر رمضان بتعليق الزينة والأنوار وتزيين البيوت والمنازل، وهو من أفضل شهور السنه، حيث أنه الشهر الذي نزل به الله القرآن، كما أن صيامه فرض على المسلمين، ومن هنا سوف نتعرف عل العد التنازلي لرمضان.

متى رمضان 2024 العد التنازلي

يرغب الكثير من المواطنين معرفة متى رمضان 2024 العد التنازلي، حيث أنه يتبقى على رمضان 14 يوم، وعلى ان يوافق اليوم الأول من شهر رمضان بيوم الإثنين 11 من مارس، ومن المقرر أن تكون مدة شهر رمضان 30 يوم، وهو الشهر الذي يتقرب بهلا العباد إلى الله عن طريق إخراج الزكاة والصدقات وتلاوة القرآن، والصلاة والصوم بالتاكيد، حيث أن صيام شهر رمضان هو من أركان الإسلام الخمسة، وصيامه فرض على كل مسلم بالغ عاقل قادر.

دعاء شهر رمضان قصير

  • اَللّهُمَّ وَفِّقْنى فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْنى فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِنى فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِنى فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لى الحَوائِجَ والآمالَ.
  • اَللّهُمَّ وَفِّرْ فيهِ حَظّى مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّل سَبيلى إلى خَيراتِهِ، وَلا تَحْرِمْنى قَبُولَ حَسَناتِهِ و افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ جِنانِك، وَأغْلِقْ عَنّى فيهِ أبْوابَ نّيرانِك، وَوَفِّقْنى فيهِ لِتِلاوَةِ قُرْآنِك.
  • «اللهمَّ اكفِنِي بحلالِكَ عن حرَامِكَ، وأغْنِنِي بفَضْلِكَ عمَّن سواكَ».
  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.
  • «رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ».
  • «رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ».

موعد أول يوم رمضان 2024

الإثنين 11 مارس 1 رمضان 2024، ساعات الصوم 13 ساعة و 18 دقيقة، السحور 2:23، إمساك 4:23، الفجر 4:43، الشروق 6:09، الظهر 12:05، العصر 3:28، يكون المغرب 6:01 ، العشاء 7:18.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام