إسلاميات

تعرف على فاضل كام يوم علي رمضان 2024.. افضل ما دعا به الرسول في رمضان؟

الكثير من المواطنين يقوموا بالبحث في الفترة الأخيرة عن فاضل كام يوم علي رمضان 2024، حيث أنه لم يتبقى الكثير على أعظم شهور العام، حيث أن شهر رمضان يعتبر أكثر شهر ينتظر مجيئه ملايين من الناس، حتى يقوموا بالتعبد إلى الله والصيام به لأن صوم رمضان فرض على كل المسلمين، ومن خلال موقع بلد نيوز سوف نتعرف على باقي كم يوم على رمضان.

فاضل كام يوم علي رمضان

يبحث الكثير من الناس عن فاضل كام يوم علي رمضان 2024، والذي من المقرر ان ياتي بيوم الإثنين الموافق الحادي عشر من شهر مارس 2024 ميلادي، وبذلك يتبقى على موعد رمضان 13 يوم فقط، حيث أنه من المقرر أن ياتي شهر رمضان وفقاً للتقويم الفلكي ثلاثون يوماً، وعلى أن يوافق اليوم الأخير برمضان يوم التاسع من شهر أبريل.

افضل ما دعا به الرسول في رمضان؟

  • يارب ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ، وَصَيِّرْ اُمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ، وَيارب اقبَلْ مَعاذيري وَحُطَّ عَنِّي الذَّنب وَالوِزْرَ، يا رَؤُفاً بِعِبادِهِ الصّالحينَ.
  • يارب اغْسِلني فيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ العُيُوبِ، وَيارب امْتَحِنْ قَلبي فيهِ بِتَقْوى القُلُوبِ، يا مقيل عَثَراتِ المُذنبين.
  • يارب إنِّي أسألُكَ فيهِ ما يرضيك، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤذيكَ، وَيارب أسألُكَ التَّوفيقَ فيهِ لِأَنْ اُطيعَكَ وَلا أعْصِيَكَ، يا جواد السّائلينَ.
  • يارب اجْعَلني فيهِ مُحِبّاً لِأوْليائكَ، وَمُعادِياً لِأعْدائِكَ، مُسْتَنّاً بِسُنَّةِ خاتمِ أنبيائكَ، يا عاصمَ قٌلٌوب النَّبيّينَ.
  • اللهم اغفر لي والدي وللمسلمين أجمعين اللهم بلغني رمضان وأعني على صيامه وأحفظ لي والدي واحبتي اللهم اني اسألك حسن الخاتمه.
  • اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين اللهم بلغنا برضاك يا ارحم الراحمين وعشر العتق من النيران.
  • اللهم هيئنا لإستقبال رمضان أعظم من إستقبالنا للملوك وأطل في أعمارنا حتى نبلغه وطهر قلوبنا قبل حلوله.

دعاء افطار شهر رمضان قصير

دعاء الإفطار وكان النبي – صلى الله عليه وسلم- يقول أيضًا: ” اللهم إنّي أسألُكَ برحمتِكَ التي وسِعَتْ كلَّ شيءٍ أن تغفِرَ لي”، رواه ابن ماجه من دعاء عبد الله بن عمرو بن العاص، وحسّنه ابن حجر في تخريج الأذكار، وكان عليه الصلاة والسلام يقول: “اللهمَّ لكَ صمتُ، وعلى رِزْقِكَ أفطرتُ”، رواه أبو داود مرسلًا.

دعاء رمضان مكتوب

اللهم قَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.