رمضان 2024

عاجل الإفتاء تُعلن.. موعد رؤية هلال شهر رمضان 2024 في مصر

بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين عن متى موعد رؤية هلال شهر رمضان للعام الحالي 2024\1445، باعتبار هذا الموعد من أكثر ما يشغل بال الكثير من المواطنين المسلمين في كل المحافظظات المصرية والدول العربية، حيث انه قد أعلنت دار الإفتاء المصرية عن الموعد الخاص برؤية الهلال عبر الصفحات الرسمية الخاصة بها مما جعل الكثير من المواطنين يتساءلون عنه.

رؤية هلال شهر رمضان

ومن خلال البحث المتكرر من العديد منهم فقد اعلنت دار الافتاء المصرية على انه من المقرر أن يتم العمل على رؤية هلال الشهر الكريم رمضان لعام 2024\1445، في يوم السبت الموافق 9 مارس 2024 الموافق 29 رجب 1445، من خلال مجموعة من كبار علماء الفلك وعلماء الدين ليتم العمل على التأكيد على الموعد الذي تم العمل على إعلانه من خلال مختلف الحسابات الفلكية الخاصة بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، والتي أشارت إلى أنه من المقرر أن يكون في يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024.

دعاء رؤية هلال شهر رمضان

كما ننشر لكم دعاء رؤية هلال شهر رمضان من الكتاب والسُنة، والذي يأتي مكتوب على النحو التالي:

  • اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام.اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام، اللهم اجعلنا ممن يصومه ويقومه إيمانا واحتسابا.
  • اللهم أهله علينا باليمن والبركات والابتعاد عن المعاصي والمهلاك.
  • اللهم سلمنا لرمضان، وسلمه لنا، وتسلمه منا متقبلا، اللهم اجعله شهر عز للإسلام والمسلمين، واجعله شهر للنصر والتمجيد في كل مكان يا رب العالمين.
  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى في رمضان بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضًا لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وأمن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.

ومن الجدير بالذكر انه قد تم الإعلان فلكياً على انه من المقرر أن تكون عدة شهر رمضان حوالي 30 يوماً.