إسلاميات

“اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ” افضل ما قيل عن شهر شعبان؟.. اعرف فضائل وأدعية شهر شعبان

بعد أن بدأ النصف الثاني من شهر شعبان بدأ البحث من خلال الكثير من المواطنين عن افضل ما قيل عن شهر شعبان؟، حيث انه يعتبر من أهم الاشهر الحرم التي خصها الرسول صلي الله عليه وسلم بالصيام الكثير فيها، لأنه يأتي بعده شهر رمضان، كما انه يعتبر الشهر الذي ترفع فيه الأعمال إلى الله سبحانه وتعالى وفيه يتقرب العبد إلى ربه بأداء كامل فروض العبادات الإسلامية ويتم عباته فيه في وقت الغفلة.

افضل ما قيل عن شهر شعبان؟

ومن خلال البحث المتكرر من العديد من المواطنين عن افضل ما قيل عن شهر شعبان؟، فقد تم الإعلان على أنه من افضل العبارات التي تم قولها عن شهر شعبان، هيا  قول ابن رجب رحمه الله: “صيام شعبان أفضل من صيام الأشهر الحرم، وأفضل التطوع ما كان قريب من رمضان قبله وبعده، وتكون منزلته من الصيام بمنزلة السنن الرواتب مع الفرائض قبلها وبعدها وهي تكملة لنقص الفرائض، وكذلك صيام ما قبل رمضان وبعده، فكما أن السنن الرواتب أفضل من التطوع المطلق بالصلاة فكذلك يكون صيام ما قبل رمضان وبعده أفضل من صيام ما بَعُد عنه”.

دعاء النصف الثاني من شهر شعبان

كما نوفر لكم دعاء النصف الثاني من شهر شعبان مستجابن ويأتي نحو ما يلي:

  • اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شئ،وبقوتك التي قهرت بها كل شئ، وخضع لها كل شئ،وذل لها كل شئ، وبجبروتك الذي غلبت بها كل شئ، بعزتك التي لا يقوم لها شئ.
  • اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل النقم،اللهم اغفر لي الذنوب التي تغير النعم،اللهم اغفر لي الذنوب التي تحبس الدعاء،اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل البلاء، اللهم اغفر لي كل ذنب أذنبته وكل خطيئة أخطيتها.
  • اَللهُمَّ اِنْ لَمْ تَكُنْ غَفَرْتَ لَنا في ما مَضى مِنْ شَعْبانَ فَاغْفِرْ لَنا في ما بَقِيَ.
  • اللهمّ أنت ربّي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرّ ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنّه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ.

ومن الجدير بالذكر انه من المقرر أن يكون موعد شهر رمضان 2024، في يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024.