رمضان 2024

“بيئة شامية” مسلسلات رمضان 2024 سوري “العربجي، السراديب،..” والخريطة النهائية للمسلسلات

يبحث الكثير من عشاق الدراما السورية عن مسلسلات رمضان 2024 سوري حيث هناك عدد من الأعمال السورية في السباق الدرامي الرمضاني على شاشات التلفزيون ضمن خريطة المسلسلات السورية في رمضان 1445 – 2024. وبرز من الوجوه السورية في الموسم الحالي عشرات الممثلين منهم مكسيم خليل، كاريس بشار، منى واصف، بسام كوسا، تيم حسن، سلافة معمار، محمود نصر، باسم ياخور، ديمة قندلفت، أيمن زيدان، نادين خوري وغيرهم وغيرهم من الممثلين في السينما السورية ومن خلال موقعنا بلد نيوز نعرض لكم كافة التفاصيل.

مسلسلات رمضان 2024 سوري

السراديب

هو يتعبر الجزء الثاني من مسلسل “كسر عضم”، والذي ينضم إلى قائمة المسلسلات السورية في رمضان 2024 المنتظرة، يتناول المسلسل الحياة الإجتماعية في سوريا، وعلى الرغم من عدم الكشف عن قصته بعد، إلا أن العمل يضم مجموعة كبيرة الممثلين، ومن أبرزهم: “عبد المنعم عمايري، فايز قزق، كرم الشعراني، يزن السيد، ولاء عزام، مرح ديوب، رشيد عساف، محمد حداقي، أحمد الأحمد، نادين سلامة، وفاء موصللي.

مسلسل أغمض عينيك 2024

“أغمض عينيك” من الأعمال الاجتماعية المعاصرة ولم يتم الكشف حتى الآن عن فكرته بالكامل، وهو من تأليف “أحمد الملا” و”لؤي النوري”، ومن إخراج “مؤمن الملا”. ويشارك في بطولة المسلسل إلى جانب منى واصف كل من الفنانين: “عبد المنعم عمايري، أمل عرفة، فايز قزق، وفاء موصللي، أحمد الأحمد، حلا رجب، جابر جوخدار، وغيرهم”. والمسلسل من إنتاج شركة “الأدهم”، وسيناريو “فادي المنفي”، وقد تم تصوير مشاهده بشكل كامل في دمشق.

مسلسل العربجي 2024

من وحي البيئة الشامية وينتمي إلى مرحلة تاريخية محددة بين عامي 1800 و1830 للميلاد. يقول باسم ياخور صاحب دور البطولة في العمل إن العمل من الخيال وليس توثيقياً ولا يتعدى كونه مقاربة لمرحلة تاريخية في دمشق والهدف الأساسي من المسلسل هو القصة والأفكار العامة المراد إيصالها عبر القصة. تدور أحداث المسلسل حول عبدو (باسم ياخور) الذي يعمل قائداً للعربات التي تجُرها الأحصنة (عربجي) كحرفة ثابتة في دمشق، وحينما يقع في حب فتاة تُدعى ناجية وترفضه، يحاول عبدو فعل المستحيل للتقرب لها وللوصول إلى قلبها والتقرب منها.

ومن الجدير بالذكر انه يتواجد مجموعة من المسلسلات الاخري التي بخلاف ما سبق ذكره وهي تأتي في مقدمة قائمة مسلسلات رمضان 2024 السورية من بينهم كسر عضم 2 ومسلسل تاج ومسلسل ولا بديعة ومسلسل نظرة حب ومسلسل كانون ومسلسل مال القبان.