رمضان 2024

“والله بعودة يا شهر الصيام” غرة رمضان 2024 في مصر وأفضل الادعية المستحبة تقال في استقبال الشهر الفضيل مكتوبة

يتطلع الكثير من المسلمين في جميع انحاء العالم وذلك في معرفة موعد غرة رمضان 2024، حيث يعد شهر رمضان من الشهور الهجرية الذي يترقبها الكثير من المسلمين، فانه خلال هذا الشهر يعمل المسلم بالبعد عن العادات السيئة، كما انه يؤدي ركن من اركان الاسلام وهي صيام شهر رمضان، وتختلف الاحتفالات في شهر رمضان من بلد الي اخري، ويقوم المسلمين وقتها بتزيين الشوارع والبيوت، ويتقرب المسلمين ايضا الي الله من خلال ترديد الادعية والاذكار والصلاة علي النبي وتلاوة القران الكريم، اليكم من خلال موقعنا الالكتروني بلد نيوز سننقل لكم كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع تابعونا عبر السطور التالية.

غرة رمضان 2024

نشهد خلال الساعات الراهنة تزايد في عمليات البحث علي الانترنت بالسؤال عن موعد غرة رمضان 2024، حيث ينتظر الكثير من المسلمين قدوم شهر رمضان، فان شهر رمضان هو شهر الخير والبركة فيحتفل المسلمين المسلمين خلال الشهر واقامة موائد الرحمن لاطعام المساكين والفقراء حيث يغتنم المسلمين وقتها باستغلال هذه الايام المباركة لمضاعفة حسناته، ومن الجدير بالذكر فقد اعلنت معهد البحوث الفلكية علي موعد شهر رمضان للعام الحالي 2024، حيث انها قد كشفت علي انه من المقرر ان يحل شهر رمضان 2024 وذلك في يوم الاثنين 11 مارس 2024، كما قد اوضح المعهد القومي للبحوث الفلكية علي ان عدد ساعات الصيام في شهر رمضان سيكون لمدة 13 ساعة و18 دقيقة، كما يعد اطول عدد ساعات الصيام في شهر رمضان في يوم الثلاثاء 9 ابريل الموافق 30 رمضان 2024، ومن المقرر ان تعمل دار الافتاء المصرية علي انه سيتم استطلاع رؤية هلال شهر رمضان وذلك في يوم 29 شعبان 1445.

أدعية قدوم شهر رمضان المبارك 2024

  • اللهم سلمنا لرمضان، وسلمه لنا، وتسلمه منا متقبلا. اللهم اجعله شهر عز للإسلام والمسلمين، واجعله شهر للنصر والتمجيد في كل مكان يا رب العالمين.
  • أيضا دعاء اللهم أهله علينا باليمن والإيمان، والسلامة والإسلام.
  • اللهم بلغنا رمضان بلوغا يغير حالنا إلى أحسنه. بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار.
  • اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام، وغض البصر وحفظ اللسان. اللهم اجعلنا ممن يصومه ويقومه إيمانا واحتسابا.
  • اللهم أعني على صيامه وقيامه بتوفيك يا هادي المضلين. وقربني إليك برحمة الأيتام وإطعام الطعام للمساكين. وأعني يا الله على إفشاء السلام وصحبة الكرام يا رب العالمين.
  • اللهم أعني في شهر رمضان على ذكرك، وشكرك، وحسن عبادتك.