إليكم أفضل ادعية شهر رمضان 2024 مستحبة مكتوبة “اللهم بلغنا شهر رمضان”
أفضل ادعية شهر رمضان 2024

ارتفعت معدلات البحث من العديد من المواطنين عن موعد رمضان 2024، ولم يتبقى سوى ايام قليلة ويأتى شهر رمضان 2024، ، وفي شهر رمضان يصوم المسلمين ويكثرون من الدعاء والصلاة ويقوموا بمساعدة الفقراء المحتاجين، كما يسعي جميع المسلمين خلال هذه الأثناء ان يقومو بكافةت انواع الأعمال الصاحة رغبة في التقرب غلي الله سبحانه وتعالي  ومن خلال موقعنا  بلد نيوزنعرض  لكم موعد شهر رمضان 2024 واهم ادعية شهر رمضان.

أفضل ادعية شهر رمضان 2024

يسعي الكثير من المسلمين في هذه الأونة عن الدعاء وكذلك البحث عن أفضل الادعية ومن أفضل ادعية شهر رمضان:

  • يارب ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ، وَصَيِّرْ اُمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ، وَيارب اقبَلْ مَعاذيري وَحُطَّ عَنِّي الذَّنب وَالوِزْرَ، يا رَؤُفاً بِعِبادِهِ الصّالحينَ.
  •  يارب اغْسِلني فيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ العُيُوبِ، وَيارب امْتَحِنْ قَلبي فيهِ بِتَقْوى القُلُوبِ، يا مقيل عَثَراتِ المُذنبين.
  •  يارب إنِّي أسألُكَ فيهِ ما يرضيك، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤذيكَ، وَيارب أسألُكَ التَّوفيقَ فيهِ لِأَنْ اُطيعَكَ وَلا أعْصِيَكَ، يا جواد السّائلينَ.
  •  يارب اجْعَلني فيهِ مُحِبّاً لِأوْليائكَ، وَمُعادِياً لِأعْدائِكَ، مُسْتَنّاً بِسُنَّةِ خاتمِ أنبيائكَ، يا عاصمَ قٌلٌوب النَّبيّينَ.
  • اللهم اغفر لي والدي وللمسلمين أجمعين اللهم بلغني رمضان وأعني على صيامه وأحفظ لي والدي واحبتي اللهم اني اسألك حسن الخاتمه.
  •  اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين اللهم بلغنا برضاك يا ارحم الراحمين وعشر العتق من النيران. – اللهم هيئنا لإستقبال رمضان أعظم من إستقبالنا للملوك وأطل في أعمارنا حتى نبلغه وطهر قلوبنا قبل حلوله.
  • اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير اللهم لا تحرمني وأنا أدعوك، ولا تخيبني وأنا أرجوك، اللهم ارحمني برحمتك.

موعد شهر رمضان المبارك 2024

صرحت دار الإفتاء المصرية أن استطلاع هلال شهر رمضان المبارك سيكون يوم الأحد الموافق 10 مارس 2024 وهو يوم الرؤية وذلك من خلال 7 لجان استطلاع على مستوى الجمهورية مقرهم الرئيسي في مرصد حلوان حيث تضم اللجان الشرعية للاستطلاع (عضو من مركز بحوث الشمس، وعضو من دار الإفتاء، وعضو من المحافظة التي يجرى فيها الاستطلاع، عضو من الأزهر الشريف، وعضو من هيئة المساحة). يتم إرسال تقارير كافة اللجان الشرعية إلى دار الإفتاء المصرية التي تعلن أول أيام الشهر الكريم وتوجد مراكز استطلاع الهلال في مصر في 7 أماكن هم (حلوان، مطروح، سوهاج، الفيوم، قنا، أسوان، الخارجة).

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام