أخبار دوليّة

“عُطلة للجميع” عطلة رسمية يوم الاربعاء في العراق؟.. الامانة العامة لمجلس الوزارء توُضح

يبحث الكثير من المواطنين بالعراق حول عطلة رسمية يوم الاربعاء في العراق مع اقتراب أي مناسبة وطنية تخص دولة العراق يبدأ الحديث والبحث من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن تأكيد الإجازة، و ينتظر المواطنون تواجد عطلة رسمية في العراق قريباً او حدث وطني أو ديني حتى يستمتعون بعطلة وراحه من الأشغال التي يعملون بها، حتى يستمتعوا بقضاء اوقات سعيدة مع عائلتهم وابناءهم، لذلك بدأ يتواجد الكثير من التساؤل على مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود عطلة رسمية في الأيام المقبلة في دولة العراق، استكمل معنا المقال لتتعرف علي العطل الرسمية بالعراق.

عطلة رسمية يوم الاربعاء في العراق

نعرض لكم عطلة رسمية يوم الاربعاء في العراق حيث حدث على مواقع التواصل تداول بعض الأقاويل التي تؤكد عن أن يوم الأربعاء غداً، سوف يكون إجازة رسمية للمواطنين في دولة العراق، ولكن هذه تعتبر اشاعه كاذبه وذلك لأن يوم الأربعاء لا يتوافق مع اي مناسبه سواء كانت وطنية او دينية لذلك فهو ليس يوم عطلة وتم تكذيب هذه الإشاعات.

موعد إجازات دولة العراق لسنة 2024

  • اولا : يوم 21 من شهر مارس هو يعتبر عطلة رسمية لعيد النوروز للقطاع الخاص والعام.
  • ثانيا : يوم 10 من شهر ابريل فهو اجازه ليس فقط لدولة العراق بل لجميع الدول العربيه فهو يوم عيد الفطر المبارك.
  • ثالثا : اجازه يوم واحد من شهر مايو هو يعدل إجازة بمناسبة عيد العمال في دولة العراق.
  • رابعا : يوم 16 من شهر يونيو سوف يكون إجازة رسمية وذلك بمناسبة عيد الاضحى المبارك لعام 2024.
  • خامسا : يوم راس السنة المحرم فهو يعتبر إجازة لجميع المواطنين في القطاع العام والخاص بدولة العراق فهو يوافق يوم 17 يوليو.
  • سادسا : يوم عاشوراء اجازه وسوف ياتي يوم عاشوراء لسنة 2024 في يوم 16 من شهر يوليو.

ومن المنتظر ان يحصل المواطنين في العراق علي عطلات رسمية خلال الايام المتبقية من العام، كما اعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء عن العطلات الرسمية والغير رسمية التي تم الاعلان عنها مسبقا.