أخبار دوليّة

المنحة الجامعية.. موعد صرف الشطر الثاني من المنحة 2024 في المغرب minhaty.ma وشروط الحصول علىها

تعمل المنحة الجامعية في المغرب وهي تعتبر ركيزة هامة واساسية لتعزيز التفوق الاكاديمي وتعتبر من أكثر تساعد الادوات المالية والتي تساعد لتلبيه الاحتياجات التعليمة للطلاب، كما ترغب الكثير من الطلاب واسرتهم بمعرفة منحة الطلاب في المغرب ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين موعد صرف المنحة الشطر الثاني في المغرب.

موعد صرف الشطر الثاني من المنحة 2024

وبالنسبة لموعد صرف الشطر الثاني من المنحة 2024، ومن المقرر بان يتم توزيع الدفعة الثانية من المنح الجامعية لعام 2024، في دولة المغرب تحديدا في يوم الخميس الموافق 15 فبراير 2024 والتي قد تأتي لقيمة المنحة الجامعيه كما تصل قيمة المنحة الكاملة: 1900 درهم،  وتصل قيمة نصف المنحة: 950 درهم.

  • الشطر الأول في منتصف نوفمبر 2023: تم صرف المنحة الاولي من المنحة الجامعية في منتصف نوفمبر 2023 وتعتبر مهمه للطلاب لتغطية احتياجاتهم الاساسية للفصل الدراسي الاول.
  • الشطر الثاني في منتصف فبراير 2024: يمكن صرف الدفعة الثانية في شهر فبراير الجاري ويتم صرفها للطلاب للتأكد من قدرتهم على مواصلة دراستهم بدون القلق من الصعوبات المالية.
  • الشطر الثالث في مايو 2024: تمثل المرحلة الاخيرة لصرف المنح الجامعية للعام الجامعية العام الدراسية 2024 كما يحصل الطلاب لدعم الحصول على تلبية احتياجاتهم التعليمة للفصل الدراسي الثالث.

شروط المنحة الجامعية الشطر الثاني 2024

واليكم الشروط الخاصة بالمنح للتأهل للحصول على الدفعة الثانية من المنحة الجامعية لعام 2024 في المغرب، يجب تحقيق المتطلبات الآتية:

  • اولا: يجب  ولابد أن يكون الطالب مسجلًا بشكل رسمي في إحدى المؤسسات الأكاديمية العليا المعتمدة.
  • ثانيا: ينبغي أن يكون الطالب ملتزمًا بالحضور والمشاركة في الدراسة، وأن يكون قد حقق المعدل الدراسي المطلوب.
  • ثالثا: يشترط عدم استفادة الطالب من أي منحة دراسية أخرى.