“الإفتاء تجيب”  حكم صيام النصف من شعبان 2024 واختلاف آراء أهل العلم
حكم صيام النصف من شعبان

وبعد ان تم الانتهاء النصف الاول من شهر شعبان وانتهت ليله النصف من شهر شعبان ويرغب الكثير من المواطنين والمتابعين بمعرفة حكم صيام النصف من شعبان، كما يعتبر من أهم الشهور التي يصوم فيها العديد من المواطنين من اجل العمل على التقرب إلى الله والعمل الصالح، حيث انه يعتبر من اهم الشهور العربية التي ترفع فيها الاعمال إلى الله وتكون أبواب الجنة مفتوحة فيه.

حكم صيام النصف من شعبان

وبالنسبة لحكم صيام النصف من شعبان، وبالنسبة لصيام النصف الثاني من شهر شعبان فهو بالفعل يجوز ولا مانع فيه وفق لبيان الشيخ رمضان عبد الرازق كما ان حيث يمكن أن يتم الصوم حتي قبل بداية شهر رمضان بيوم أو يومين طبقا لما رواه البخاري على أن النبي صلى الله عليه وسلم، قال “لا يتقدمن أحدكم رمضان بصوم يوم او يومين الا من كان له عادة بالصيام فليصمه”.

دعاء النصف الثاني من شهر شعبان

كما نوفر لكم دعاء النصف الثاني من شهر شعبان مستجابن ويأتي نحو ما يلي:

اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شئ،وبقوتك التي قهرت بها كل شئ، وخضع لها كل شئ،وذل لها كل شئ، وبجبروتك الذي غلبت بها كل شئ، بعزتك التي لا يقوم لها شئ.

اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل النقم،اللهم اغفر لي الذنوب التي تغير النعم،اللهم اغفر لي الذنوب التي تحبس الدعاء،اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل البلاء، اللهم اغفر لي كل ذنب أذنبته وكل خطيئة أخطيتها.

اَللهُمَّ اِنْ لَمْ تَكُنْ غَفَرْتَ لَنا في ما مَضى مِنْ شَعْبانَ فَاغْفِرْ لَنا في ما بَقِيَ.

اللهمّ أنت ربّي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرّ ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنّه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام