رمضان 2024

“اللهم بلغنا رمضان” امساكية رمضان ٢٠٢٤ الاسكندرية وموعد شهر رمضان وفق معهد البحوث الفلكية

يبحث ويتساءل الكثير والكثير عن امساكية رمضان 2024 الاسكندرية، حيث ان ثد قامت هيئة المساحة المصرية بتوضيح عن امساكية رمضان 2024 في الاسكندرية وفي بعض المحافظات حيث لم يتبقي الا 11 يوم فقط لبداية الشهر الكريموسوف يأتي بداية شهر رمضان في يوم 11 مارس القادم، وسوف يكون موعد اول الشهر باستطلاع الهلال من قبل دار الافتاء، وسوف نرصد لكم امساكية شهر رمضان هذا العام عبر موقعنا الاخباري بلد نيوز تابع معنا.

امساكية رمضان ٢٠٢٤ الاسكندرية

ومن خلال عمليات البحث المتكررة اليوم عن امساكية رمضان ٢٠٢٤ الاسكندرية، فقد نعرض لكم امساكية شهر رمضان هذا العام 2024، وسوف نتوضح لكم الآن موعد أذان المغرب، فضلًا وموعد السحور والإمساك طوال شهر رمضان المبارك، حيث من المحتمل أن يوافق أول أيام شهر رمضان 2024 يوم الاثنين 11 مارس القادم ، وقد يوافق ايضاً أول أيام عيد الفطر 2024 يوم الأربعاء 10 أبريل، وفقاً لامساكية شهر رمضان 2024 الاسكندرية فيكون عدد ساعات الصيام في أول أيام شهر رمضان لنحو 13 ساعة و38 دقيقة.

امساكية رمضان ٢٠٢٤ الاسكندرية

 

ادعية استقبال شهر رمضان 2024

وبالنسبة لادعية استقبال شهر رمضان 2024 فقد جاءت على النحو التالي:

  • اللهم اجعل صيامنا في رمضان صيام الصائمين، وقيامنا فيه قيام القائمين، ونبهني فيه على نومة الغافلين. اللهم أهل علينا رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام وأجعل ليلة القدر من نصيبنا يامنان.
  • اللهم ارزقني صيامه وقيامه صبرًا واحتسابًا، وارزقني فيه الجدَّ والاجتهاد والقوة والنشاط، وأعذني فيه من السآمة والفترة والكسل والنعاس، ووفقني فيه لليلة القدر، واجعلها خيرًا لي من ألف شهر.
  • اللهم أظلَّ شهر رمضان وحضر، فسلمه لي، وسلمني فيه، وتسلمه مني. اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا.
  • اللهم بلغنا رمضان يا أكرم الأكرمين وأعنا على الصيام والصلاة والقيام وقراءة القرآن.
  • اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي فيه الحوائج والآمال، يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالمًا بما في صدور العالمين اللهم إني أسألك فيه يا أللهُ، الأحد الصمد، الذي لم يلِدْ ولم يولد، ولم يكن له كُفُوًا أحد، أن تغفرَ لي ذنوبي؛ إنك أنت الغفور الرحيم.

ومن الجدير بالذكر ان سوف يبدأ شهر رمضان 11 مارس القادم، وسوف ينتهي هذا الشهر المبارك يوم 9 ابريل القبل 2024.