إسلاميات

“11 يوم فقط” العد التنازلي لشهر رمضان 2024/1445، وافضل الادعية لاستقبال هذا الشهر المبارك

يستعدوا المسلمين في العالم العربي  اجمع للاحتفال بحلول شهر رمضان المبارك، وسوف يترقب العديد من المواطنين عن هذا الشهر ومتي سوف يبدأ،حيث ان شهر رمضان من افضل واعظم واقدس شهرو السنه الهجرية والميلادية، حيث قد اقبل الكثير والكثير بالبحث عن العد التنازلي لهذا الشهر لعلو مكانه شهر رمضان في قلوبهم ، وسوف نرصد لكم كافة ادعية استقبال هذا الشهر ومتي هو موعد شهر رمضان عبر موقعنا الاخلاير بلد نيوز تابع معنا.

العد التنازلي لشهر رمضان

ونتيجة لمعدلات عمليات البحث من قبل العديد حول معرفة العد التنازلي لشهر رمضان هذا العام1445/2024، حيث ان العد التنازلي الهذا الشهرهو امر مهم بالنسبة للعديد ، فقد اوضحت دار الإفتاء المصرية  موعد شهر رمضان 2024 في اسطتلاع رؤية هلال رمضان وفد اعلن هيئة البحوث الفلكية ان بداية شهر رمضان 2024 سوف يكون في يوم 11 من شهر مارس القادم ، وفقاص لحسابات المعهد القومي والموعد الذي المقرر، ولن يفصلنا عن هذا الشهر المبارك سوى 11 يوم فقط.

ادعيه استقبال شهر رمضان 2024

وبالنسبة لادعيه استقبال شهر رمضان 2024، فقد جاءت على النحو التالي:

  • اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام وقراءة القرآن.
  • اللهم بلغنا رمضان بلوغًا يغير حالنا إلى أحسنه، ويهذب نفوسنا ويطهر دواخلنا، بلوغ رحمة ومغفرة وعتق من النار.
  • اللهم بلغنا رمضان واجعل لنا نصيبا من كل خير تنزل فيه، بجودك الأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأداء شكرك واحفظنا فيه بحفظك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمَّ إنَّك عفو كريم تحبُّ العفوَ فاعفُ عنَّا، يا من تسمع الأصوات وإن خفيت، وتقضي الحاجاتِ وإن عظمت، وتجيب الدعوات وإن ثقلت، وتغفر الزلات وإن كثرت، اللهم يا كريم يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهمَّ ارزقنا صيامَه وقيامَه وتلاوة القرآن فيه، اللهمَّ سلِّمْهُ لنا وتسلَّمْه منَّا وسلِّمْنا فيه وقد عفوت عنَّا وغفرت لنا، اللهمَّ اجعلنا من عتقائك من النار برحمتك يا أرحم الراحمين، يا ذا الجلال والإكرام.