إسلاميات

كم باقي على رمضان العد التنازلي 2024 وأفضل أدعية استقبال شهر رمضان 1445 هـ

يبحث المواطنين والمسلمين بمعرفة كم باقي على رمضان العد التنازلي، حيث أنه لم يتبقى سوى القليل من الأيام على اقتراب شهر رمضان المبارك، كما انهم يبحثون عن الأدعية التى يجب ان تقال في شهر رمضان، وما هي النصائح لإستقبال الشهر الكريم، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين موعد شهر رمضان وادعية شهر رمضان.

كم باقي على رمضان العد التنازلي

كم باقي على رمضان العد التنازلي،  ومن خلال زيادة عمليات البحث من الاشخاص بمعرفة موعد شهر رمضان فقد اعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية بان ياتي موعد الشهر في 11 مارس 2024، ويعتبر شهر رمضان من الاشهر الكريمة التي يبحث عنها المسلمين من اجل العبادة والتقرب الي الله، وهو شهر بداية الخير والفرج، ومن خلال موقع بلد نيوز سنتعرف علي موعد شهر رمضان واهم الادعية المستجابة في هذا الشهر الكريم.

ادعية استقبال شهر رمضان 1445 هـ

وبالنسبة لادعية استقبال شهر رمضان 1445 هـ فقد جاءت الادعية على النحو التالي:

اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل».

اللهم اهل علينا شهر رمضان المبارك باليمن والامن والخير والبرركلت اللهم ارزقنا تلاوتة وصيامة وقيامة

اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق، والأعمال والأهواء، اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ودعاء لا يسمع، ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع، أعوذ بك من هؤلاء الأربع، اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجأة نقمتك، وجميع سخطك، اللهم إني أسألك علمًا نافعًا ورزقًا طيبًا.

اللهم حبب إلينا الإحسان وكره إلينا الفسوق والعصيان بعونك يا أرحم الراحمين.

اللهم اجعل صيامي وقيامي و صلاتي وسجودي مقبولين يا رحمن يا رحيم واعف عني يا كريم.