تجارة وأعمال

حقيقة رفع سعر البنزين في مصر 2024 | تعرف علي سعر البنزين في مصر اليوم الخميس 29\2\2024 بعد اخر زيادة وابرز التوقعات

في الوقت الحاضر، يهتم الكثير من أصحاب السيارات والسائقين بماهية الوقود اليوم في مصر، نظراً للأهمية الكبيرة التي يشغلها ومدى تأثيره، حيث تتغير أسعار الوقود في مصر من وقت لآخر نتيجة لعدة عوامل، وتحدد لجنة التسعير التلقائي هذه الأسعار، ومن خلال المقال سنعمل علي توفير كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع تابعونا عبر السطور التالية.

رفع سعر البنزين في مصر

وفيما يتعلق حول رفع سعر البنزين في مصر، حيث لا يوجد ما يشير إلى ارتفاع أسعار البنزين في مصر في الوقت الحالي، حيث ظلت الأسعار مستقرة منذ نوفمبر 2023 عقب قرار اللجنة بزيادة الأسعار بنسبة 14%، ولم يتم تسجيل أي زيادات إضافية حتى الآن، وفي حال طرأت أي تغييرات ستعلنها اللجنة التسعير التلقائي بطريقة رسمية، ومن المنتظر أن تعقد اللجنة جلسة في مارس 2024 لمراجعة وتقييم أسعار البنزين في مصر، ومع ذلك، فإن أي زيادة محتملة يجب ألا تتجاوز 10%، وكانت الاسعار كالتالي:

  • يصل سعر لتر بنزين 80 اليوم 10 جنيهات.
  • جاء سعر لتر بنزين 92 اليوم 11.5 جنيه.
  • يأتي سعر لتر البنزين 95 اليوم 12.5 جنيه.

أبرز توقعات أسعار البنزين

ومن المتوقع أن تقدر أسعار الوقود بعد تطبيق الزيادة المقبلة بـ”10%”، وذلك على النحو التالي:

  • ومن المتوقع أن يصل سعر بنزين 95 إلى قيمة 13.75 بدلاً من 12.5 حالياً، وذلك بسبب الزيادة التي ستنفذها اللجنة المسؤولة عن التسعير الآلي.
  • ومن المتوقع زيادة سعر بنزين 80 إلى 11 جنيها من 10 جنيهات للتر بعد تطبيق قرار اللجنة القادم المتوقع أن يتضمن زيادة أسعار البنزين بنسبة 10 بالمئة.

حركة أسعار البنزين

وجرت العادة في قرارات اللجنة المكلفة بتحديد أسعار النفط، أنه عند تعديل أسعار البنزين، تبقى أسعار الديزل ثابتة لمراعاة وضع وسائل النقل العام وغيرها، تفادياً لارتفاع سعر النفط، حيث تجنب زيادة أسعار التذاكر لتخفيف العبء عن الموظفين والمواطنين ومساعدتهم على تحمل أعباء الحياة.

أعلنت لجنة التسعير التلقائي عبر اجتماعها الاخير بتثبيت سعر السولار في مصر نظرا لمحدودي الدخل جاء سعر السولار قيمة 8.25 جنيه مصري.