أخبار التعليم

رسميا.. موعد امتحانات الترم الثاني 2024 للجامعات والمدارس

ازدادت عمليات البحث من قبل الكثير من الطلاب وأولياء الامور حول معرفة موعد امتحانات الترم الثاني 2024 للجامعات، ووفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري على أن تكون الامتحانات خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين بما يتماشى مع اللوائح المنظمة للعمل بمختلف الكليات والمعاهد، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كل التفاصيل الخاصة بالموضوع.

موعد امتحانات الترم الثاني 2024 للجامعات

اكد الدكتور محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة عن انتظام العملية التعليمية للترم الثاني 2024، وذلك دون رصد اي مشكلات ومع التأكيد على الالتزام بالمواعيد المحدده من قبل المجلس الاعلي للجامعات، ومن المقرر ان امتحانات الفصل الدراسي الثاني في يونيو المقبل.

اعلن الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ على ان يتم الانتظام في العمل بمختلف الكليات دون رصد أي مشكلات وان الكليات ملتزمة بالخريطة الزمنية للعام الجامعي الجاري.

ومن الجدير بالذكر ان  يكون موعد بداية الترم الثاني للجامعات في يوم 10 فبراير على ان تستمر الدارسة في الجامعات المصرية حتى يوم 30 مايو القادم، ثم يؤدي طلاب الجامعات امتحانات الترم الثاني لعام 2024 خلال شهر يونيو، لم يتم حتى الآن الإعلان عن جداول امتحانات الجامعات المصرية.

خريطة الفصل الدراسي الثاني 2024

اعلنت وزارة التربية والتعليم في مصر عن خريطة الفصل الدراسي الثاني 2024، كما جاءت الخريطة الزمنية 2024 لجميع صفوف النقل في المدارس على النحو التالي:

  • يبدا الترم الثاني في يوم 10 فبراير 2024.
  • اخر يوم للدراسة فهي دراسة لهذا الفصل والتي يقع في يوم 6 يونيو، وهو الخميس من سنة 2024م.
  • اليوم الأول للامتحانات التي سيتقدمها الطلاب في جميع صفوف النقل يوم 25 مايو 2024م.
  • هذا التاريخ يتزامن مع موعد امتحان طلاب المرحلة المتوسطة.
  • اختبارات مجال الدبلومات الفنية في 1 يونيو 2024.
  • امتحانات الشهادة الثانوية ابتداءً من 15 يونيو 2024.