أخبار مصر

“هتقدّم ساعتك 60 دقيقة للأمام” الغاء التوقيت الشتوي 2024 وفقاً لمجلس الوزراء المصري

يرغب الكثير من الاشخاص بمعرفة الغاء التوقيت الشتوي 2024، قامت الحكومة المصرية بالاعلان في بيان لها في العام الماضي عن إلغاء التوقيت الشتوي وتعلن العمل بالصيفي 2024 يوم الجمعة الأخيرة من شهر إبريل الساعة 12 صباحًا فقد وضحت لجميع المواطنين بتوجيه عقارب الساعة الي 60 دقيقة للامام، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لكم موعد تغير التوقيت الشتوي الي الصيفي.

الغاء التوقيت الشتوي 2024

وبالنسبة لالغاء التوقيت الشتوي 2024، قامت الحكومة المصرية بتحديد رسميا بإلغاء التوقيت الشتوي والعمل بالتوقيت القديم وهو الصيفي وتحديدا في يوم الجمعة الاخيرة من شهر ابريل القادم من شهر أبريل المقبل، حيث أقر مجلس الوزراء بعمل البلاد بالتوقيت الصيفي بجانب الشتوي، وذلك خلال شهر مارس من عام 2023 الماضي، ولقد انطلق التوقيت الشتوي في يوم 22 من يوم الجمعة الموافق 27 أكتوبر في كافة أنحاء الجمهورية، حيث صرح المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم العودة للعمل بالتوقيت الشتوي، وذلك عن طريق تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، وذلك وفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023، وسينتهي في تمام الساعة 12 ليلًا يوم الجمعة الموافق 29 أبريل 2024.

نص قرار الحكومة بإلغاء التوقيت الشتوي والعمل بالصيفي

فقد اصدرت الحكومة بقرار بان يتم الغاء التوقيت الشتوي لمدة تصل الي 6 اشهر وسوف يتم العمل بالتوقيت الصيفي بداية من يوم الخميس في نهاية شهر ابريل الي نهاية يوم الخميس من شهر اكتوبر في كل عام ميلادي.

سبب تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

وبالنسبة لسبب تطبيق التوقيت الصيفي حيث تعمل الحكومة المصرية بتحديد موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر لترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، على أن يستمر العمل بـ التوقيت الصيفي لمدة 6 أشهر كاملة تنتهي يوم الخميس المقبل.

والجدير بالذكر بانه حين يقوم مجلس الوزراء بالاعلان لتغير التوقيت الشتوي الي الصيفي والمقرر له بان يكون في الجمعة الاخيرة من شهر ابريل القادم.

ومن الجدير بالذكر ان الحكومة المصرية سوف تبدأ في تطبيق التوقيت الصيفي كل شهر أبريل لترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، على أن يستمر العمل بالتوقيت الصيفي لمدة ستة أشهر كاملة.