“التفاصيل كاملة” حقيقة عاصفة رملية في مصر في الأيام المقبلة.. الأرصاد تُوضح
عاصفة رملية

الكثير من المواطنين يقوموا بالبحث عن تفاصيل عاصفة رملية وعن حالة الطقس اليوم السبت الموافق 2 من مارس 2024، وتعتبر العواصف الرملية من أكثر العواصف التي تكون مؤذية لأصحاب الجيوب الأنفية والعيون الحساسة، ومن خلال هذا التقرير سوف نتعرف على كل التفاصيل.

عاصفة رملية

بالبحث عن كل ما يتعلق عاصفة رملية حيث قد أعلنت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي، للهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مصر على أن حالة الطقس اليوم السبت في مصر، من المقرر بها ان تنشط الرياح على معظم محافظات الجمهورية، وعلى أن تكون هذه الرياح بدون وجود أي عواصف ترابية أو رملية، وكما أنه من المقرر أن تتراوح سرعة الرياح من 30 إلى 40 كم/س، وهذا يساعد على انخفاض درجات الحرارة على معظم الأنحاء، وبالنسبة لحالة الطقس فهي سوف نتعرف عليها في السطور التالية.

حالة الطقس اليوم

وبالنسبة إلى حالة الطقس اليوم فأنه قد أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، على أن تكون طقس اليوم في مصر منخفض بشكل تدريجي بدرجات الحرارة على شمال مصر حتى شمال القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وعلى أن تكون درجة الحرارة العظمى 25 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، وعلى أن يكون الطقس دافئ في النهار على محافظة القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، وعلى أن يكون الطقس مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، ومن المقرر أن يكون مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، ويكون أيضا بارد ليلًا على أغلب الأنحاء، ومن هنا سنتعرف على أنواع العواصف الرملية.

ما هي العاصفة الرملية؟

وبالنسبة إلى ما هي العاصفة الرملية؟ فإنها هي ظاهرة جوية يتم بها عمل الرياح القوية على إثارة كمية كبيرة من الرمال والأتربة من الأرض، وتجدر الإشارة ان ذلك يعمل على تعكير الهواء بشكل كبير وعلى ان يتم في هذا الوقت قلة مدى الرؤية الأفقية عن كيلومتر واحد.

تجدر الإشارة إلى أن العاصفة الرملية القوية تعتبر ظاهرة جوية تقوم بها الرياح القوية بالعمل على إثارة الغبار والرمال على الأرض، وبهذا يؤدي إلى جعل الهواء شديد الضبابية، كما يتم قلة مدى الرؤية الأفقية بـ500 متر.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام