رمضان 2024

“يا هلا بشهر الدعوات” دعاء الافطار في رمضان 2024 بمناسبة مجىء شهر رمضان المبارك

ازدادت عمليات البحث عن دعاء الافطار في رمضان 2024، حيث يعتبر شهر رمضان من الاشهر التى ينتظرها الكثير وبالاخص المسلمين بشكل كبير في العام ومن المقرر بان يكون موعد شهر رمضان وفق الدليل الفلكي معهد البحوث الفلكية في يوم 11 مارس 2024، ومن خلال مقالنا هذا التابع لموقعنا الاخبارى بلد نيوز سوف نعرض لكم كافة التفاصيل عن دعاء الافطار فى رمضان 2024.

دعاء الافطار في رمضان

من خلال الاتى سوف نعرض لكم كافة التفاصيل عن دعاء الافطار فى رمضان وهو كالاتى:

  • ” ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو اخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا إصرًا كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، واعف عنا واغفر لنا وارحمنا، أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين”.
  • ربنا اصرف عنا عذاب جهنم إن عذابها كان غراما إنها ساءت مستقرًا ومقامًا، ربنا أصرف عنا السوء والفحشاء واجعلنا من عبادك المخلصين، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا، اللهم عافنا واعف عنا في الدنيا والآخرة”.
  • “ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان، ولا تجعل في قلوبنا غلًا للذين آمنوا، ربنا إنك رؤوف رحيم، ربنا أفرغ علينا صبرًا وتوفنا مسلمين، وألحقنا بالصالحين”.
  • ” اللهم إني أستغفرك لكل ذنب يعقب الحسرة، ويورث الندامة ويحبس الرزق ويرد الدعاء، اللهم إني أستغفرك من كل ذنب تبت منه ثم عدت إليه، وأستغفرك من النعم التي أنعمت علي فاستعنت بها على معاصيك، وأستغفرك من الذنوب التي لا يطلع عليها أحد سواك ولا ينجيني منها أحد غيرك، ولا يسعها إلا حلمك وكرمك ولا ينجيني منها إلا عفوك”.

دعاء رمضان مكتوب

واليكم بعض ادعية رمضان المكتوبه وهى كالاتى:

  • يا رب أسعدنا ووفقنا ومدنا راحة لا نشقى بعدها أبدًا.
  • اللهم أنزل علينا رحمتك يا ربّ العالمين.
  • يا رب إني أسألك توفيقا في طريقي، وأسألك راحةً في نفسي، وتيسيرا في جميع أموري، يا رب إني أعوذ بك من شتات أمري، ومس الضُر، وأعوذ بك من ضيق الصدر.

والجدير بالزكر ان يعد شهر رمضان من الاشهر التى ينتظرها الكثير وبالاخص المسلمين بشكل كبير في العام ومن المقرر بان يكون موعد شهر رمضان وفق الدليل الفلكي معهد البحوث الفلكية في يوم 11 مارس 2024.