فئات: أخبار مصر

“هتقدم ساعتك امتي” التوقيت الصيفي في مصر 2024 مجلس الوزراء يُوضح

يرغب المواطنين بدرجة كبيرة حول معرفة متى عودة التوقيت الصيفي في مصر 2024، وبالتزامن مع حلول شهر رمضان الكريم واقتراب انتهاء التوقيت الشتوي والعمل بالتوقيت الصيفي، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المواطنين متى يتم عودة التوقيت ومتى يتم فتح وغلق المحلات فش شهر رمضان.

التوقيت الصيفي في مصر 2024

وبالنسبة لعودة التوقيت الصيفي في مصر 2024، ولقد اقرت الحكومة في العام الماضي وذلك للبدء العمل بالتوقيت الصيفي بداية من شهر أبريل 2023، ثم عاد التوقيت الشتوي مع نهاية شهر أكتوبر الماضي كما تعمل مصر بنظامي التويت الشتوي والصيفي في 6 اشهر لكل توقيت، وتعمل مصر بنظامي التوقيت الشتوي والصيفي بـ 6 أشهر لكل توقيت منهما.

موعد بدء التوقيت الصيفي 2024

ووفق لمجلس الوزراء المصري بان يقوم بالاعلان عن عودة التوقيت الصيفي، وعن موعد بدء التوقيت الصيفي 2024، ستبدأ في أخر جمعة من شهر أبريل المقبل، تحديدًا يوم 26 أبريل الشهر المقبل.

موعد انتهاء التوقيت الشتوي 2024 في مصر

فقد كان اول موعد للتوقيت الشتوي ف مصر في يوم الجمعة 27 اكتوبر في الجمهورية كاملة، فقد اضاف المستشار سامح الخشن وهو المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء بانه سوف يتم العمل بالتوقيت الشتوي وذلك من خلال تاخير الوقت بمدة ساعة كاملة وذلك وفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023، وسينتهي في تمام الساعة 12 ليلًا يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024.

نص قرار الحكومة بإلغاء التوقيت الشتوي والعمل بالصيفي

ووفق للحكومة المصرية بان يتم قرار رسمي بان يتم الغاء التوقيت الشتوي لمدة تصل الي 6 اشهر وسوف يتم العمل بالتوقيت الصيفي بداية من ليلة الخميس نهاية شهر إبريل حتى أخر نهاية يوم الخميس من شهر أكتوبر في كل عام ميلادي.

والجدير بالذكر بانه حين يتم تغير التوقيت الشتوي الي التوقيت الصيفي سيتم الاعلان بشكل رسمي لتغير التوقيت.

هل يطبق التوقيت الصيفي 2024 في رمضان؟

يبدأ شهر رمضان الكريم فلكيًا، يوم الإثنين الموافق 11 مارس الجاري على ان ينتهي يوم 10 أبريل المقبل، بينما يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي من منتصف الليل يوم الخميس، 25 أبريل المقبل، عن طريق تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة.