أخبار مصر

موعد بدء التوقيت الصيفي في مصر 2024 واسباب تطبيقه

يبحث الكثير من المواطنين حول معرفة التوقيت الصيفي في مصر 2024، كما الحكومة المصرية تستعد في الايام الحالية للعودة الى تطبيق التوقيت الصيفي والتي من المقرر ان يتم تطبيقة في شهر ابريل من كل عام، وذلك بهدف ترشيد استهلاك مصادر الصاقة، وسوف يتم تطبيقها على جميع المحلات والمنافذ التجارية بداية من يوم الجمعة الاخيرة في شهر ابريل، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على كل التفاصيل الخاصة بالموضوع.

التوقيت الصيفي في مصر 2024

قررت الحكومة المصرية في العام الماضي للبدء العمل في التوقيت الصيفي وذلك بداية من شهر ابريل 2023، كما عاد التوقيت الشتوي من نهاية شهر أكتوبر الماضي، حيث يعمل التوقيت الصيفي والشتوي في 6 اشهر لكل توقيت منهم.

موعد بدء التوقيت الصيفي 2024

من المقرر ان يتم الاعلان عن موعد عودة التوقيت الصيفي من قبل مجلس الوزراء المصري، والتي من المقرر ان تبدأ في اخر جمعة من شهر ابريل 2024، وذلك تحديدا يوم 26 ابريل 2024.

أسباب عودة التوقيت الصيفي

كشف المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء عن فوائد التوقيت الصيفي والتي تقوم بتوفير حوالي 25 مليةن دولار، وذلك من قبل الخطة المنظمة التي تقدمها شركة الكهرباء وذلك من اجل توفير وحدات الغاز المستخدمة في انتاج الكهرباء، وذلك بالاضافة الى توفير 1% من استهلاك الكهرباء، حيث قامت الحكومة المصرية في وقت سابق بتطبيق التوقيت الصيفي مرة أخرى بعد ما حوالي 7 سنوات من إيقاف العمل به، وكان القرار الحكومي بشأن الإلغاء صدر عام 2016، ومن المنتظر ان يعودة العمل بالتوقيت الصيفي في البلاد مع نهائية شهر ابريل القادم، كما انه سوف يتم  العمل بالتوقيت الصيفي لمدة ستة أشهر، وبعدها سوف يتم العودة الي تطبيق التوقيت الشتوي من جديد في الموعد المحدد له.

هل يطبق التوقيت الصيفي 2024 في رمضان؟

يبدأ شهر رمضان الكريم  يوم الإثنين الموافق 11 مارس 2024 حيث انه سوف ينتهي يوم 10 أبريل2024، كما انه سوف يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي من منتصف الليل يوم الخميس الموافق 25 أبريل 2024، عن طريق تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة.