“هل هلالك” موعد رمضان 2024 في مصر / وادعية استقبال شهر رمضان من القران الكريم
موعد رمضان 2024 في مصر

ينتظر الكثير من المسلمين في مصر الاعلان عن موعد رمضان 2024 في مصر، ويأتي هذا تزامناً مع اقتراب انتهاء شهر شعبان، ومن خلال المقال التالي نتعرف معا علي موعد شهر رمضان المبارك 2024 و افضل الادعية لاستقبال شهر رمضان من القران.

موعد رمضان 2024 في مصر

يتسأل الكثير من المسلمون في مصرعن موعد شهر رمضان 2024 في مصر، حيث يحتل شهر رمضان مكانه  كبيرة في قلب كل المسلمين في جميع انحاء العالم فهو شهر العبادات و التقرب الي الله وغفران الذنوب وزهو الشهر الذي انزل فية القران، ويستقبل المسلمون شهر رمضان استقبلاً خاصاً وخاصة في مصر حيث يستقبل اهلها الشهر المبارك بالزينة و الفوانيس وينتظروة من العام للعام، وفي هذا السياق تشير الحسابات الفلكية أن شهر موعد رمضان 2024/ 1445 هجرياً هو يوم الإثنين 11 مارس 2024 اي بعد حوالي 7 ايام من الان، وتشير غرة رمضان الي انه 30 يوماً، وأول أيامه سيكون الإثنين 11 مارس الموافق 1 رمضان، سيكون عدد ساعات الصيام في هذا اليوم 13 ساعة و 18 دقيقة وهو اقل عدد ساعات، بينما آخر أيام شهر رمضان سيكون يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل الموافق 30 رمضان، وهذا اليوم هو أطول أيام شهر رمضان فى عدد ساعات الصيام بعدد ساعات 14 ساعة و 14 دقيقة، وسيتم الكشف عن موعد  شهر رمضان يوم الاحد المقبل الموافق 10 مارس / 30 شعبان.

ادعية استقبال شهر رمضان من القرأن

رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ. رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ. لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ. ربَنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ. رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام