رمضان 2024

تعرف علي موعد اذان المغرب في رمضان 2024 في مصر وجميع الدول الاسلامية

ارتفع البحث حول معرفة  موعد اذان المغرب في رمضان 2024 ؟يتطلع الكثير من المواطنين، وخاصة المسلمين، إلى صلاة شهر رمضان 2024، حيث إنهم مهتمون جدًا بالعثور على أدعية رمضان لمعرفة جميع أوقات الصلاة في الشهر الكريم للمسلمين و طقوس وعادات خلال الشهر الفضيل، منها الاستعدادات عندما تدعو الشريعة إلى الاهتمام وغيرها من الشعائر التي يحترمها المسلمون في هذا الشهر الفضيل احتفالات رمضان 2024.

موعد اذان المغرب في رمضان 2024

يبحث  الناس عبر محرك البحث جوجل بشكل مستمر عن مواقيت الصلاة لليوم الأول من شهر رمضان المبارك، حيث تم الإعلان عن أن وقت الصلاة لليوم الأول لشهر رمضان المبارك هو الساعة 18:06 وسيكون موعد أذان المغرب في اليوم الثاني من رمضان الساعة 18:07.

عدد ساعات الصيام في رمضان

ويعتبر اليوم الأول من شهر رمضان المبارك أقصر يوم من حيث مدة الصيام، إذ تصل إلى 13 ساعة و18 دقيقة وآخر يوم لشهر رمضان هو الثلاثاء 9 أبريل، اليوم الثلاثين من رمضان ويعتبر هذا اليوم أطول أيام شهر رمضان من حيث عدد ساعات الصيام مع مراعاة طول فترة الصيام ويفطر مغرب رمضان عند الساعة 6:01 صباحا، وتبدأ صلاة الصبح عند الساعة 4:43 صباحا.

ادعية شهر رمضان 2024

للّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.

اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وَكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ وَالعِصيانَ وَحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ وَالنّيرانَ بعَوْنِكَ ياغياثَ المُستَغيثينَ.

اَللّهُمَّ زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ وَالْعَفافِ، وَاسْتُرني فيهِ بِلِباسِ الْقُنُوعِ وَالكَفافِ، وَاحْمِلني فيهِ عَلَى الْعَدْلِ وَالْإنصافِ، وَآمنِّي فيهِ مِنْ كُلِّ ما اَخافُ بِعِصْمَتِكَ ياعصمَةَ الْخائفينَ.

اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنسِ وَالْأقْذارِ، وَصَبِّرْني فيهِ عَلى كائِناتِ الْأَقدارِ، وَوَفِّقْني فيهِ لِلتُّقى وَصُحْبَةِ الْأبرارِ بِعَوْنِكَ ياقُرَّةَ عَيْن الْمَساكينِ.

اَللّهُمَّ لاتُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، وَاَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضًا لِلْبَلايا وَالأفاتِ بِعزَّتِكَ ياعِزَّ المُسْلمينَ.

 اللهم أهل علينا رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام وأجعل ليلة القدر من نصيبنا يامنان. اللهم أجعلني من المستغفرين ومن عبادك الطائعين يا الله.