أخبار التعليم

“الحقوا ذاكروا يا ولاد”موعد امتحانات الترم الثاني 2024 لجميع صفوف النقل والثانوية العامة

استأنفت المدارس المصرية الدراسة للفصل الدراسي الثاني اعتبارًا من 10 فبراير، وبما أن هذا الفصل يتضمن العديد من الامتحانات، يرغب العديد من الطلاب وأولياء أمورهم في معرفةموعد امتحانات الترم الثاني 2024 لكن هذا ينطبق بشكل خاص بعد إجازة الفصل الدراسي الأول في حالات كهذه لن يفرقنا بعد الآن شهر مثل شهر رمضان.. ولن يستمر إلا أياما معدودة، وفي موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني عام 2024، ستزداد أعداد الدراسات بشكل كبير، ويتنوع طلابها جميع المستويات التعليمية سوف تكون قادرة على المشاركة ويمكنك دراسة الدورة ومراجعتها قبل الامتحان في نهاية العام، ومن خلال موقعنا سوف نوضح لكم التفاصيل.

موعد امتحانات الترم الثاني

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن النصف الثاني من العام الدراسي 2023-2024 سيكون كما هو مخطط له، حيث يدرس الطلاب المواد التي تحتاج إلى دراسة وفق جدول زمني يقسم المنهج إلى فترات دراسية مدتها عدة أشهر فيما يلي تفاصيل مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع مستويات النقل التعليمي وصفوف التقييم.

  • وتبدأ اختبارات شهادة التعليم الثانوي للفصل الدراسي الثاني يوم 15 يونيو، بداية الثلث الأول من العام.
  • ستعقد الامتحانات المتأخرة للصفوف الإعدادية أو صفوف النقل الأول في اليوم الأول للامتحان 25 مايو 2024.
  • ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات النهائية للجامعات المصرية في يونيو من العام المقبل.

الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني 2024

وبحسب الجدول الزمني الذي حددته الوزارة، يتم تحديد موعد عودة الطلاب لاستكمال دراستهم بعد انتهاء إجازة الفصل الدراسي الأول وموعد امتحان الفصل الدراسي الثاني وقبل نهاية العام الدراسي الحالي 2024.

  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني في 10 فبراير.
  • ومن المقرر أن يكون الامتحان النهائي يوم 25 مايو.
  • ومن المقرر أن تعقد الامتحانات النهائية للمرحلة الإعدادية يوم 15 يونيو.