الآن رابط الاعتراض على نتائج اسماء المتقدمين بصفة عقد ميسان 2024 ( معلم ، معلم جامعي، مدرس)
رابط الاعتراض على نتائج اسماء المتقدمين بصفة عقد

عملت مديرية التربية في ميسان منذ قليل من الوقت بتحديد أسماء المتقدمين بصفة عقد بداخل محافظة ميسان لمعرفة رابط الاعتراض على نتائج اسماء المتقدمين بصفة عقد، وتأتي طبقا لوظيفية كل من معلم ومعلم جامعي، ومدرس، وحسب الضوابط الوزارية والدرجات المقدمة المذكورة، وأنها فتحت باب الاعتراض على النتائج لمده 15 يوم بالنسبة للمتقدمين ولم ينجحوا.

رابط الاعتراض على نتائج اسماء المتقدمين بصفة عقد

وبالنسبة لرابط الاعتراض على نتائج اسماء المتقدمين بصفة عقد، فقد قامت مديرية التربية لتحديد وجود تعينات لوزارة التربية لجميع المتقدمين بصفة عقد والتي تصل الي 6000 درجة وظيفية لجميع المتقدمين من المدرسين والمعلمين وتأتي وفق للضوابط المُحددة.

شروط المفاضلة للتعيين

وبالنسبة لاهم الشروط المطلوبة للتعيين فقد أعلنت وزارة التربية العراقية أن الترشيح يكون على أساس الحاجة الأكثر أهمية للاختصاص بنسبة 60% الذكور و40% للإناث، ويتم اختيار المتعاقدين عند تساوي شروط المنافسة بين المرشحين ولمن كان الاسبق بالتخرج وإن تساوت تلجأ للقرعة، ويكون هناك تخصيص نسب من المجموع الكلي لبعض الفئات بشرط تأشير الجهة بالأوراق الرسمية عند تقديم الالكتروني او الورقي وهي كالتالى:

  • يجب ان يتم تخصيص بنسبة 15% .. من المجموع الكلي لذوي الشهداء وضحايا الارهاب
  • ثانيا يجب يتم تخصيص نسبة 5% من المجموع الكلي للدرجات لزوايا الإعاقة على أن يقدم كتابا من هيئة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة مؤيدا فيها قدره المعني بالعمل بالوظيفة المعلنة.
  • ثالثا يجب تخصيص نسبة 2% للتعاقد مع الأقليات من المكون المسيحي والصابئي والشبك والكرد الفيلية.
  • رابعا يجب ان يتم تخصيص نسبة 2% من درجات التعاقد الى النازحين العائدين من مخيمات الاقليم الى المحافظات نينوى والانبار وصلاح الدين وهذا طبقا لقرار جلسة مجلس الوزراء الذي عقد في بتاريخ 23/1/2024.

حساب نقاط المعدل

فقد اوضحت وزارة التربية أنه يتم حساب نقاط المعدل وفق الآتي:

بتقدير.. امتياز 30.
بتقدير جيد جدا 25.
وبتقدير جيد 20.
وبتقدير متوسط 15.
وبتقدير مقبول 10.
على ان تضاف خمس نقاط للمتزوج.
وتضاف نقطه واحده للمعدل لكل سنه تخرج على الا يزيد على خمس درجات لمن كان تخرجه قبل عام 2015.
تضاف ثلاث نقاط للمتقدمين من ابناء التربويين.

والجدير بالذكر بان قامت وزارة التربية التعليمية في العراق بتحديد مجموعة من التقديرات والتي منها يمكن للاشخاص والراغبين للتقديم معرفتها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام