علوم وتكنولوجيا

“ميتا تُعلق” الفيس بوك لا يفتح من جهازي| عطل مفاجئ يضرب تطبيقي فيسبوك وإنستغرام

بعد أن تم العمل على تسجيل الخروج المفاجئ من خلال الحسابات الشخصية الخاصة بالكثير من المواطنين في كل المحافظات المصرية على الفيسبوك، حيث ان تطبيق الفيسبوك يعتبر من أهم التطبيقات التي يتم العمل على استخدامها من خلال الكثير من المواطنين في الوقت الحالي، هذا إلى جانب توقف تطبيق الانستجرام عن العمل وهو أيضاً من تطبيقات الميتا ولكن ما زال الواتساب يعمل حتى الآن، مما أثار غضب العديد من المستخدمين حول العالم.

الفيس بوك لا يفتح من جهازي

ولهذا بادر العديد من المستخدمين عن البلاغ بشأن أن الفيس بوك لا يفتح من جهازي، ود بلغ عدد البلاغات إلى الملايين من المتسيخدمين حول العالم الآن وفق ما تم الإعلان عنه من خلال الرصد الذي قام به موقع downdetector المتخصص في استلام البلاغات من مستخدمي كل منصات التواصل الاجتماعي الميتا، والذي نوه على أنه حتى الآن لم يصدر أى بيان رسمي من خلال ادارة الفسيوك حول توضيح هذا الأمر، ولم يتم إبلاغ المستخدمين به من قبل.

هل سيتوقف الواتساب؟

ومن أجل الإجابة عن سؤال بعض المستخدمين عن هل سيتوقف الواتساب؟ فقد تم الإعلان على أنه حتى الآن لم تتأثر الخدمات الخاصة بتطبيق واتساب، باعتباره من ممتلكات الميتا أيضاً التي تعرضت اليوم إلى خلل غير مسبوق في تاريخ البشرية، وتم التنويه على أنه حتى الآن لم يتم العمل على اصدار أى بيان رسمي عن الشركة الأمريكية لأي توضيح حول سبب العطل أو الفترة المتوقعة لاستعادة خدمات فيسبوك وإنستجرام.

بيان شركة ميتا

“نحن نعمل على إعادة الخلل ومعالجة الخطأ الفني الذي حدث بسبب هجوم سيبراني لكن فقدنا أكثر من 12 مليون من بيانات المستخدمين، نتمنى من المواطنين في مختلف العالم أخذ الحيط والحذر من مراجعة كلمة السر، ونتوقع إستمرار الخلل لمدة 9 – 14 يوم، ونحن نعمل لإعادة وضع طبيعي بأسرع وقت ممكن”.