علوم وتكنولوجيا

“حرب سيبرانية” عطل في انستقرام الآن 2024 | مُفاجأة صادمة في شركة ميتا العالمية

وشهدت هذه الدقائق عطل كبير في ابلكيشن انستقرام العالمي، وذلك بعد عطل فيسبوك منذ دقائق وذلك الاسباب ترجع الي مشاكل فنية كبري في شركة ميتا العالمية، وهذه المشاكل قد اثرت على الكثير من الاعمال العالمسية بشكل كبير، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين والمستخدمين بدرجة كبيرة سبب العطل في العالم 2024.

عطل في انستقرام الآن 2024

عطل في انتسقرام الآن 2024، شهد اليوم الثلاثاء 5 مارس عطل كبير وسقوط في بعض منصات “ميتا” العالمية والتي قد اثرت بشكل كبير للاشخاص وللمستخدمين ولكل من حاول تسجيل الدخول الي الابلكيشن، وهذه الاسباب والاعطال تعتبر مفاجئة للمستخدمين ولم يتم التمهيد لسقوط هذه المواقع عند المستخدمين.

مشلكة انستغرام اليوم

وبالنسبة لعطل فيسبوك اليوم الثلاثاء 5 مارس حيث يذكر أن جميع الحسابات المصرية المسجلة بمنصة فيسبوك، تم تسجيل خروجها من المنصة منذ دقائق، وتأتي هذه الرسالة لكل مستخدم أراد تسجيل الدخول للتطبيق مرة أخرى، «تم انتهاء الجلسة يرجى تسجيل الدخول مرة أخرى»، حيث لم يقتصر العطل في دولة محددة فقط بل شملت كل الدول.

أسباب تعطل الفيس بوك اليوم

وحتي الان لم يتم الاعلان عن مشكلة العطل المفاجئ والكبير في فيسبوك وانستجرام، إلا أنه يُعتقد أنه قد يكون ناجمًا عن مشاكل فنية في النظام أو تحديثات برمجية غير متوافقة، كما يُرجح أن الضغط الكبير على الخوادم قد ساهم في حدوث هذا العطل، نظرًا للزيادة المستمرة في عدد المستخدمين الذين يعتمدون.

بيان ميتا اليوم

وتم عودة عمل ابلكيشن فيسبوك بعد تعطله لمدة تصل الي ساعة من الزمن والان تم الفعل عودة عمل الابلكيشنز بشكل فعال.