رمضان 2024

“اللّهُم بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين” أدعية استقبال شهر رمضان 2024 .. اعرف كم باقي علي رمضان؟

مع اقتراب انتهاء الشهر شعبان وبدء العد التنازلي لقدوم شهر رمضان والذي يتقرب المسلمين خلالها الي الله من خلال البعد عن العادات السيئة مثل التدخين وترديد الادعية وتلاوة القران، لذا يبحث الكثير من المسلمين في جميع انحاء العالم عبر شبكة الانترنت وفي منصات وسائل التواصل الاجتماعي بالسؤال عن أجمل الأدعية استقبال شهر رمضان 2024، حيث قد اعلنت معهد البحوث الفلكية علي انه من المرجح ان يأتي شهر رمضان للعام الجاري 2024 وذلك يوم الاثنين الموافق 11 مارس، كما انه من المقرر أن تعمل دار الإفتاء المصرية يوم الأحد 10 مارس 2024، الموافق 29 شعبان، لاإعلان عن رؤية هلال شهر رمضان المبارك، اليكم من خلال موقعنا سنوافيكم بكافة التفاصيل تابعونا.

أدعية استقبال شهر رمضان 2024

واليكم أجمل أدعية استقبال شهر رمضان 2024، والذي جاء علي النحو التالي:

  • اللّهُم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والسلام والإسلام ربي وربك الله اللّهم بلغّنا رمضان، وأعنّا فيه على الصيام والقيام وفعل الخيرات واجتناب المُحرّمات.
  • اللّهُم أعنا على صيام رمضان بصحة في الأبدان، وسلمه لنا في يسرٍ منك وعافية، وتقبله منا وأنت راضيًا عنا، وتسلمه منا وقد أعتقت رقابنا من النار، إنك على كل شيء قدير.
  • اللّهُم يافارق الفرقان، ومنزل القرآن، يا خالق الانسان، وعالمًا بالسر والاعلان، بارك اللّهُم لنا ولجميع المسلمين في صوم شهر رمضان، واعنا فيه على الصيام والصلاة والقيام، وعلى تلاوة القرآن، واقطع عنا حزب الشيطان، وزحزحنا عن النيران.
  • اللّهُم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة، والإسلام والعافية، ودفع الاسقام، والعون على الصلاة والصيام والقيام، وتلاوة القرآن، اللّهُم سلمنا لشهر رمضان، وتسلمه منا، وسلمنا فيه، حتى ينقضي عنا شهر رمضان، وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، برحمتك يا أرحم الراحمين
  • اللّهُم أهل علينا رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ما تحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الأسقام، اللّهُم ارزقنا صيامه وقيامه وتلاوة القرآن الكريم فيه.

أدعية شهر رمضان 2024

  • اللّهُم بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين، وارحم من لم يعد عليه شهر رمضان المبارك بسبب الموت، واجمعنا بهم في جنة النعيم يا أرحم الراحمين
  • اللّهُم سلمنا لرمضان جاهزين وأنت راضٍ عنا وتسلمه منا مقبولا وأنت راض عنا، ونسالك إيمانًا لا يرتد، ونعيمًا لا ينفد، ومرافقة محمد (صلى الله عليه وسلم) في أعلى جنة الخلد.
  • اللّهُم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، وسلمنا لرمضان وتسلمه مني”.
  • اللّهُم اجعلني في رمضان من المستغفرين، واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلي فيه من عبادك الصالحين القانتين، واجعلني فيه من أوليائك المتقين برأفتك يا أرحم الراحمين.
  • اللّهُم سلمه لنا وتسلمه منا وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، اللّهُم قربنا فيه إلى مرضاتك وجنبنا فيه من سخطك ونقماتك ووفقنا فيه لقراءة آياتك برحمتك يا أرحم الراحمين، اللّهُم إني عفوت عمن ظلمني ومن أساء إليَّ، اللّهُم إني سامحت من اغتابني فاغفر لي ولهم.