توقعات اسعار السيارات بعد التعويم بنسبه تراجع تصل الي 30%
اسعار السيارات بعد التعويم

يبحث كثير من المواطنين و المهتمين بالسيارات و اسعارها و تجار السيارات عن اسعار السيارات بعد التعويم، تتزايد عدد التساؤلات و رغبتهم في معرفة الاسعار خصوصا بعد قرار التعويم الذي اصدر، و قرر موزعين العملات التجارية الكبري بتوقف البيع بشكل كامل حين ان تستقر الاسعار و ذلك بعد قرار تطور مشروع رأس الحكمة.

اسعار السيارات بعد التعويم

سيكون هناك حالة من الاستقرار في اسعار السيارات سواء المستعملة او الجديدة خلال الفترة القادمة و ذلك بعد تحرير سعر الصرف و رفع الفائدة علي الايداع و الاقراض، و اعلن البنك المركزي المصري برفع الفائدة بنسبة تصل الي 6% علي الايداع و الاقراض، و بعد زيادة الفائدة قام البنك المركزي بالزيادة الي 27.25% للايداع و 28.25% للاقراض .

تحررت الاسعار بعد اعلان البنك المركززي عن قرار رفع الفائدة و ارتفع سعر الدولار في بنك مصر الي 45.25 جنيه مصري للشراء، و للبيع 30.85 جنيه مصري.

ستشهد جميع السلع في السوق استقرار في الاسعار و خصوصا السيارات، و سوف يعطي سوق السيارات فؤصة لتحديد الاسعار و ضبطها.

توقعات اسعار السيارات

أكدت رابطة مصنعي السيارات ان استقرار اسعار السيارات في مصر خلال الفترة المقبلة و ينتج ذلك عن استقرار اسعار العملات الاجنبية في مصر خلال ثلاثة او اربع شهور و امر يسعاد بشكل اساسي توقيع اسعار السيارات في الفترات المقبلة، و يعلنوا ان سعر الدولار مازال ثابت ف البنوك منذ فترة طويلة و المشكلة عدم توفير تمويل لعمليات الاستيراد و اللجوء الي السوق السوداء و يكون فيها سعر الدولار ثابت، و ان الفترة الذي حدث للدولار انخفاض منذ الفترات الماضية ليست بفترات كبيرة او منذ مدة غري كافية حتي يتم وضع توقعات.

من الجدير بالذكر أن أسعار السيارات كان قد تم تقييمها في الأسبوع الأول من مارس الجاري وفقًا لـ73 جنيه للدولار، ذلك قبل أن تتراجع المعدلات بقوة بعد الإعلان عن بيع مدينة رأس الحكمة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام