إسلاميات

Ramadan Gana.. موعد شهر رمضان 2024 في مصر والوطن العربي وأدعية استقبال الشهر الكريم

يتسائل العديد من المسلمين حول العالم عن موعد شهر رمضان، ويعد شهر رمضان من الاشهر التي ينتظرها الكثير من المسلمين بفارغ الصبر من اجل العبادة والتقرب الي الله عن طريق الدعاء والاكثار من الاستغفار، حيث من المنتظر ان يتم استطلاع رؤية هلال شهر رمضان يوم الاحد القادم الموافق 29 من شهر شعبان، حيث من الممكن ان يختلف موعد شهر رمضان من دولة الي دولة اخري وذلك علي حسب رؤية الهلال، ومن المقرر ان يكون أول أيام شهر رمضان المبارك من عام 1445 هجريا في مصر يوم الاثنين، حيث بتحري هلال شهر رمضان لهذا العام والذي سيكون يوم الأحد 10 من مارس، وعبر موقع بلد نيوز سنتعرف علي موعد شهر رمضان 2024 والادعية المستجابة لاستقبال شهر رمضان.

موعد شهر رمضان

يبحث الكثير من المسلمين عن موعد شهر رمضان، حيث من المقرر ان يولد هلال شهر رمضان مباشرة بعد حدوث الاقتران والذي يتم في تمام الساعة 11 صباحا بتوقيت القاهرة يوم الاحد الموافق 29 من شهر شعبان و10 من شهر مارس، وفي حالة عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان سيكون يوم الثلاثاء الموافق 12 من مارس.

أدعية استقبال شهر رمضان

اللّهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طَرْفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت.

اللّهم إنّي أعوذ بك من الهمِّ والحَزَن والعجز والكسل والبخل والجبن وضلع الدَّيْن وغلبة الرجال.

اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيبًا مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.

اللَّهُمَّ أَهْلِلْهُ عَلَيْنَا بِاليُمْنِ وَالإِيمَانِ وَالسَّلَامَةِ وَالإِسْلَامِ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ» من دعاء النبي صلى الله عليه وسلم لاستقبال شهر رمضان.

موعد اذان المغرب اول ايام رمضان

وسيكون موعد أذان المغرب في اول ايام شهر رمضان في تمام الساعة السادسة ودقيقة بتوقيت القاهرة، وسيكون اليوم الاول هو أقل أيام رمضان بعدد ساعات الصيام بمدة ساعات الصوم تكون 13 ساعة و18 دقيقة.