أول يوم رمضان 2024 في مصر وجميع الدول الاسلامية| تعرف علي دعاء وأذكار الصائم قبل الإفطار
أول يوم رمضان 2024

كثرت الاسئلة لمعرفة موعد اول يوم رمضان 2024 لقد بدأ العد التنازلي للإستعداد لشهر رمضان و أعلنت دار الإفتاء المصرية مواعيد شهر رمضان، الأمر الذي أثار التساؤل حول معرفة تاريخ أول يوم رمضان عام 2024 والبحث عن منتصف شهر الصيام على جوجل و تم تحديد عدة طرق لتتبع ظهور هلال رمضان عام 2024 ورصد الهلال الذي سيحدد موعد أول يوم رمضان في مصر، ومن خلال موقعنا الاخباري المتنوع بلد نيوزو سوف نعرض لكم كافة التفاصيل.

أول يوم رمضان 2024

قد يكون ظهور هلال رمضان هو نفسه في مختلف البلدان، ولكنه قد يختلف أيضًا من بلد إلى آخر حيث تعتمد البلدان على مظهرها القانوني فلكيا من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان يوم الاثنين 11 مارس 2024، وينتهي يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024، مما يعني أن شهر رمضان سينتهي بعد 30 يوما هذا العام.

دعاء وأذكار الصائم قبل الإفطار

  • “اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت.

  •  وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين وإلى أعلى درجاتك سابقين،  واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين”.

  • “سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله، والله أكبر ولله الحمد، واستغفر الله عدد خلقك ورضي نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك”.

  •  وَيَا شَافِيَ الصدورِ أَنْ تجِيِرَنِي مِنْ عَذَابِ السَّعِيِرِ وَمِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ وَمِنْ دَعْوَةِ الثبورِ”.

  • “اللَّهمَّ إِنَّا نَسْأَلكَ أَنْ تَرْزقَنَا حسْنَ حَمْدِكَ وَدَوَامَ ثَنَائِكَ، وَبَرْدَ عَفْوِكَ وَلَذَّةَ منَاجَاتِكَ، وَإِجْلاَلَكَ وَتَعْظِيمَكَ وَحِفْظَ كِتَابِكَ.

  • اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين”. كذلك “اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الفَوْزَ يَوْمَ القَضَاءِ، وَعَيْشَ السُعَدَاءِ، وَمَنَازِلَ الشُهَدَاءِ، وَمُرَافَقَةَ الأَنْبِيَاءِ، وَالنَّصْرَ عَلَى الأَعْدَاءِ.

  •  وأيضًا اللَّهمَّ قَدْ أَنْزَلْتُ بِكَ حَاجَتِي، فَإِنْ قَصُرَ رَأيِي وَضَعفَ عِلْمِي وَعَمَلِي افْتَقَرْت إِلى رَحْمَتِكَ، فَأَسْأَلكَ يَا قَاضِيَ الحَاجَاتِ.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام