أخبار مصر

نَص كامل: مواعيد غلق المحلات في رمضان 2024 ( المولات والسوبر ماركت والكافيهات) وزارة التنمية تُعلن

يرغب الكثير من الاشخاص بشدة حول معرفة مواعيد غلق المحلات في رمضان،  وذلك بالتزامن لدخول شهر رمضان الكريم، فقد قام اللواء هشام أمنه وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لترخيص المحلات بوضع قرار رسمي تحت رقم 85 لسنة 2024 هجريا وذلك بمواعيد فتح وغلق المحلات التجارية في شهر رمضان الكريم، فقد اضاف بان القرار سوف يكون ساري بداية من شهر رمضان، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لم المةواعيد الرسمية لفتح وغلق المحلات والمولات.

مواعيد غلق المحلات في رمضان

وبالنسبة لمواعيد غلق المحلات في رمضان، فقد جاءت المادة الاول من القرار التي قام بوضعه وزير التنمية المحلية بشان غلق المحلات التجارية على الانماط التاليه:

  • فقد نصت المادة الاولي: من القرار لغلق المحلات في شهر رمضان وعيد الفطر بان تاتي المواعيد لساعة الثانية صباحا، مع استمرار خدمة “التيك أواي” وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات.
  • وجاء نص المادة الثانية: بانه لا تخضع الموعيد التي تمت الشاارة اليها ( محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز) ، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات”.
  • ونصت المادة الثالثة بانه سوف يتم العمل بداية واعتبارا من يوم الأحد الموافق 10 مارس الجاري وحتى نهاية إجازة عيد الفطر.

مواعيد فتح المحال في رمضان 2024

وبالنسبلة لموعد فتح المحلات خلال شهر رمضان 2024 القادم، وبداية من الساعة 8 صباحا تبدا الانشطة التجارية حيث تعمل حتى العاشرة مساء باستثناء الورش الموجودة على الطرق السريعة حيث تعمل ليلا نهارا لخدمة المواطنين.

مواعيد غلق المولات في رمضان 2024

واليكم المواعير الاخيرة لغلق المحلات والمولات في شهر رمضان 2024..

  • غلق المحلات والمولات في تمام الساعة 2 صباحا.
  • ثانيا وتأتي موعد خدمة التيك أوي وأيضًا التوصيل إلى المنازل مستمرة دون انقطاع على مدار 24 ساعة، وذلك فيما يخص الكافيهات والمطاعم.