موعد رؤية هلال شهر رمضان 1445 وأفضل الأدعية المُستجابة
هلال شهر رمضان

يتساءل العديد من المسلمين في الوطن العربي والغربي عن متى سيتم رؤية هلال شهر رمضان حيث أعلنت البحوث الفلكية عن أن موعد شهر رمضان سيكون يوم الإثنين الموافق 11 مارس 2024 والجدير بالذكر أنه بدأ العد التنازلي لإستقبال شهر رمضان المبارك ومن خلال متابعة موقعنا الإخباري المتنوع ” بلد نيوز ” سنوضح لكم رؤية هلال الشهر المبارك وادعية استقبال شهر رمضان.

هلال شهر رمضان

يبدأ العد التنازلي لإستقبال شهر رمضان الذي لم يفصلنا عنه سوى أيام قليلة وسيتم رؤية هلال شهر رمضان فلكياً 1445 يوم الأحد الموافق 10 مارس 2024 واذا تمت الرؤية فسيكون أول أيام شهر رمضان هو يوم الإثنين 11 مارس واذا لم يظهر الهلال يوم الاحد فسيتم الرؤية الثانية في يوم الإثنين 11 مارس وسيكون أول أيام شهر رمضان هو يوم الثلاثاء 12 مارس 2024 ومن خلال السطور التالية سوف نرصد لكم أفضل الادعية المستجابة لإستقبال شهر رمضان.

أدعية استقبال هر رمضان 2024

  • اللهم بلغنا رمضان وأهله علينا بالأمن والإيمان.. وارفع عنا البلاء.. اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين.
  • اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام، اللهم اجعلنا ممن يصومه ويقومه إيمانا واحتسابا.
  • اللهم سلمنا لرمضان، وسلمه لنا، وتسلمه منا متقبلا، اللهم اجعله شهر عز للإسلام والمسلمين، واجعله شهر للنصر والتمجيد في كل مكان يا رب العالمين.
  • ربي أدخل شهر رمضان علينا وأنت راض عنا واجعله شھرا تتبدل فيه ذنوبنا إلى حسنات وهمومنا إلى أفراح وأحلامنا إلى واقع.
  • اللهم ارزقنا في شهر رمضان قيام ليلة القدر، وشرف زيارة المسجد الحرام، وحج بيتك الكريم، والزيارة قبر حبيبك سيدنا محمد.
  • اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك، ومن اليقين ما تهوّن به على مصائب الدنيا.
  • اللهم لا تؤاخذنا في شهر رمضان، واغفر لنا الخطايا والذنوب، وَلا تعرضنا فيهِ للبلاء والأمراض، واشرح لنا صدورنا بأمنك يا أمان المستضعفين.

موعد آذان المغرب يوم 1 رمضان

من خلال امساكية رمضان لهذا العام 2024 جاء موعد آذان المغرب يوم 1 رمضان 11 مارس في تمام الساعة 6:01 مساءً بتوقيت القاهرة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام