إسلاميات

ما هي الأدعية المستحبة في رمضان؟ وموعد شهر رمضان وفق للحسابات الفلكية

يرغب الكثير من المسلمين بمعرفة ما هي الأدعية المستحبة في رمضان؟، وياتي فضل شهر الصام والتي يعتبر من اهم اسباب الحرص ومنها الاغتنام بشهر رمضان 2024، فإذا كان الكثيرون يترقبون هذا الشهر الفضيل بفارغ الصبر من العام للعام، فهناك البعض ممن يفرطون فيه ويخسروه لأنهم لا يدركون فضل صيام شهر رمضان ولا يعلمون الحكمة من الصيام فيه ، فيهيأ لهم بأنه شهر الحرمان من الطعام والشراب فقط، ومن خلال السطور التاليه سنوضح لجميع المتابعين فضل شضهر الصيام وافضل الادعية في الشهر.

ما هي الأدعية المستحبة في رمضان؟

وبالنسبة الي ما هي الأدعية المستحبة في رمضان؟، قام مركز الازهر العالمي للفتوي الالكترونية فيما قد اخرج الامام احمد واصحاب السنن عن ابي هريره رضي الله عنه أن الصيام ومغفرة الذنوب ورد في المعنى الإجمالي للحديث، حيث شرع الله سبحانه على المسلمين المكلفين فرضية صيام شهر رمضان فقال تعالى: «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ»  خلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك، كما ثبت في البخاري (1894) ومسلم ( 1151 ) من حديث أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «والذي نفس محمد بيده لخلوف فم الصائم أطيب عند الله عز وجل يوم القيامة من ريح المسك».

أدعية شهر رمضان 2024

وبعد ان وضحنا افضل الادعية المستجابة في شهر رمضان الكريم وعن اهم الاعمال المستحبة في الشهر ..

  • اللهم اغفر لي والدي وللمسلمين أجمعين اللهم بلغني رمضان وأعني على صيامه وأحفظ لي والدي واحبتي اللهم اني اسألك حسن الخاتمه.
  • اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين اللهم بلغنا برضاك يا ارحم الراحمين وعشر العتق من النيران. – اللهم هيئنا لإستقبال رمضان أعظم من إستقبالنا للملوك وأطل في أعمارنا حتى نبلغه وطهر قلوبنا قبل حلوله.
  • اللهم تقبل منا الطاعات واغفر لنا الذنوب، وارزقنا حسن الخاتمة. يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم اغفر لي ما قدمت وما اخرت، وما اعلنت وما اسررت، وما أنت أعلم به مني، انت المقدم وانت المؤخر لا اله الا انت.
  • اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم ارزقنا فيه الخير والمغفرة ومتعنا بتلاوة القرآن وتدبره.
  • اللهم اجعلنا في هذا الشهر من عتقائك من النار، ومن المقبولين عندك، ومن الفائزين بجنتك.
  • اللهم اجعل شهر رمضان هداية ورحمة ومغفرة، اكتبنا فيه من عبادك الصالحين.
  • اللهم وفقنا لما فيه الخير وارزقنا طاعتك وارحمنا برحمتك الواسعة.